رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

قريبًا.. طبعة ثالثة من "رغبة"

الأحد 12/يوليه/2020 - 11:53 ص
البوابة نيوز
أحمد صوان
طباعة
تصدر قريبا عن دار المكتبة العربية للكتاب الطبعة الثالثة من المجموعة القصصية "رغبة" للكاتبة سمية عبدالمنعم، وهي المجموعة القصصية الثانية للكاتبة، حيث أصدرت مجموعتها الأولى "جنون الحب" عام 2016 عن دار كتبخانة، وتناولت خلالها أدب الجريمة.
تتناول المجموعة العديد من مشاعر الأنثى في المجتمع المصري في مواقف وانفعالات مختلفة ومراحل عمرية وبيولوجية ونفسية مختلفة.
تقول "سمية" في تصريح لـ"البوابة نيوز" إن المجموعة "تتناول المسكوت عنه في حياة المرأة على وجه الخصوص وتتطرق إلى بعض جوانب حياة الرجل، تلمس بعضا من القضايا الشائكة في حياة الأنثى المصرية والعربية كالتحرش والختان والبرود الجنسي، ومشاعر الحب المبكرة، علاقة الفتاة الشرقية بأمها وزوجها والمجتمع المحيط".
صدرت المجموعة في طبعتها الأولى عام 2018 عن دار المكتبة العربية للنشر وشاركت بأكثر من معرض للكتاب في القاهرة وخارج مصر، وصدرت طبعتها الثانية عام 2019.
سمية عبدالمنعم هي صحفية مصرية، تعمل في جريدة الوفد، رئيس قسم الفكر والإبداع سابقا، وعضو اتحاد كتاب مصر، لها 4 إصدارات، مجموعة "جنون الحب"، عن دار كتبخانة، 2016، مجموعة" رغبة" عن المكتبة العربية عام 2018، ديوان شعر "شبابيك" عن المكتبة العربية 2019، ديوان نشر " حنين" عن المثقفون العرب عام 2020.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟