رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

كاهن كنيسة العذراء في بنها يوضح دور "بطرس وبولس" في الكرازة

السبت 11/يوليه/2020 - 08:38 م
البوابة نيوز
ميرنا ماجد
طباعة
قال القمص بطرس كاهن كنيسة العذراء والملاك بسندنهور بنها، إن الكنيسة تحتفل يوم5 أبيب باستشهاد الرسولين القديس بطرس رسول الختان والقديس بولس رسول الأمم، حيث هما أشهر رسولين ولهما دور كبير في الكرازة، ونشر اسم السيد يسوع المسيح واستشهد القديس بطرس منكس الرأس والقديس بولس ثم قطع رأسه. 
وأوضح في تصريح خاص لـ "البوابة نيوز" أن كاتب السفر القديس لوقا إلى ثاؤفيلس أوضح عمل السيد المسيح مع تلاميذه خلال الأربعين يوما من قيامته ووعدهم السيد المسيح بكل وضوح عطية الروح القدس المعزي الذي يقدم لهم كل الحق ويفتح أذهانهم ويبكت على الخطايا وعلى بر وعلى دينونه. 
والسيد المسيح أكد ببراهين كثيرة أنه حي، وقام من الموت خلال الأربعين يوما ببراهين كثيرة، علامات ملزمة، وعلامات لا تقاوم ومعصمومة من الخطأ، وطلب منهم ألا يبرحوا أورشليم بل ينتظروا موعد الأب.
وأضاف أن التلاميذ هم يوحنا  يعقوب  برثولماوس  اندراوس  فيلبس  توما يعقوب  متي   سمعان الغيور  بطرس يهوذا وكانت معهم السيدة العذراء. 
وتابع: يبدأ السفر بميلاد الكنيسة يوم الخمسين وحلول الروح القدس ويحتوي السفر على انتشار الكرازة، وتسلسل الأحداث وظهور العديد من الشخصيات التي أمنت واعتمدت وإيمان الكارز العظيم شاول الطرسوسي، والاثنى عشر رسولا كان فيهم ٦ أخوات بطرس وأندراوس يعقوب الكبير ويوحنا ابني زبدي يعقوب الصغير ويهوذا أولاد مريم زوجة كلوبا كلهم نالوا إكليل الشهادة ماعدا القديس يوحنا الجبيب الذي تنيح ١٠٠ سنة وعنى الكثير بسبب الكرازة.
واستطرد وتحتفل الكنيسة الارثوذكسيه بعيد الرسل حيث يتم صلاة اللقان وكلمه لقان كلمة سيريانية معناها حوض وتصلي الكنيسة اللقان ثلاث مرات في السنة. 
ومن الملاحظ أن غالبية النبوات الموجودة في اللقان ثلاث، يذكر منها الماء كعبور البحر الأحمر، والأردن، والماء للغسل والتطهير، كما أنه رمز للروح القدس يغسل الإنسان من خطاياه.
واختتم: وتصلي الكنيسة اللقان للسير على ما فعله السيد المسيح مع تلاميذه وغسل أرجلهم ولقان عيد الرسل يقوم الكاهن بغسل أرجل الرجالة ورشمهم.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟