رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثلاثاء.. "المصريين الأفارقة" تناقش دور النقل البحري في بناء الاقتصاد

السبت 11/يوليه/2020 - 03:44 م
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14 يوليو 2020، عبر الفيديو كونفرنس تحت عنوان "دور النقل البحري المصري والأفريقي في بناء الاقتصاديات وتفعيل الاتفاقيات التجارية داخل القارة الأفارقة".

ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على أهمية تعظيم الاستفادة من صناعة النقل البحري والملاحة البحرية داخل مصر والقارة الأفريقية، وسبل وآليات التطوير للنهوض بصناعة النقل البحري المصري والأفريقي وكيفية التنسيق مع المنظمات الدولية والأفريقية فيما يتعلق بالبنية التحتية الصناعة.

كما يناقش المؤتمر كيفية التنسيق والتكامل بين الدول الأفريقية وبعضها لتحقيق الاستفادة العظمى لكل خدمات النقل البحري واللوجستيات والقطاعات المكملة لها.

من جانبه، قال الدكتور يسري الشرقاوي رئيس الجمعية، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، اليوم: إن المؤتمر سيناقش عددا من المحاور أهمها" صناعة النقل البحري المصري بين الواقع والمستقبل ودور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في دعم هذا القطاع، كما سيتم إلقاء الضوء على الموانئ المصرية والأفريقية وقدرتها الحالية وخطط التطوير المستقبلية وتفعيل دورها التنافسي لدعم النقل البحري.

وقال الشرقاوي: إن من ضمن محاور المؤتمر والذي يشارك فيه نخبة من الخبراء والعاملين في قطاع النقل البحري منهم "اللواء بحري رضا إسماعيل رئيس قطاع النقل البحري، والربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، والمهندس مدحت القاضي رئيس شعبة النقل الدولي، محمد مصيلحي رئيس مجلس إدارة غرفة الملاحة بالإسكندرية"، التحديات التي تواجه خطوط الملاحة العربية والأفريقية والدولية التي تعمل بين دول القارة السمراء وما هو المطلوب لإحداث طفرة في هذا المجال بشكل يضمن تعظيم حركة التجارة البينية المصرية الأفريقية.

وصرح الشرقاوي، أنه للدور الكبير للمراكز اللوجستية داخل القارة الأفريقية، فإنه سيتم استعراض المشكلات التي تواجه الشحن الدولي ومقترحات التغلب عليها، مقارنة بمثيلتها في قارات العالم الأخرى المتقدمة في هذه الصناعة.

"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟