رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على تعليمات محافظ الإسكندرية بعد غرق 11 شخصًا بشاطئ النخيل

السبت 11/يوليه/2020 - 03:56 م
البوابة نيوز
محمد العدوى
طباعة
وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، بعمل سور بطول شاطئ النخيل حتى يتم السيطرة على الدخول والخروج للشاطئ، موضحًا أن القرية التي تقع بمحيط الشاطئ تضم 37 شارع جميعهم يؤدون إلى الشاطئ فيصعب السيطرة على الرواد وخاصة وأن الشاطئ يستقبل أعداد كبيرة من المصطافين. 
وأضاف "الشريف"، خلال جولته اليوم السبت على شاطئ النخيل للوقوف على أخر أعمال إنقاذ الغرقى، "أن تم التنسيق مع جمعية 6 أكتوبر المسئولة عن الشاطئ بعمل سور خلال 15 يومًا، وتوفير غواصين ومنقذين وشركة أمن وحراسة على البوابات وذلك لحين إصدار قرار من مجلس الوزارة بشأن فتح الشواطئ من جديد". 
وأكد استمرار إغلاق الشاطئ لأجل غير مسمى، قائلًا: "أننا لن نسمح بإهدار أرواح مواطني الإسكندرية وأبنائنا من المحافظات، وأننا ما حدث بالأمس لم يتكرر مرة أخرى"، موجهًا بتواجد مسئولين من الجمعية 6 أكتوبر ومن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وقوات الأمن منذ الساعات الأولى لمنع تكرار ما حدث مرة أخرى، وعدم السماح لأي أحد النزول البحر فجرًا أو ليلًا. 
وعن أعمال الإنقاذ النهري، أعلن محافظ الإسكندرية، أنه تم انتشال 8 جثث من أصل 11 غريق وجاري الآن البحث عن 3 جثث المتبقية. 
حذرت محافظة الإسكندرية، خلال البيان الصادر عنها مساء أمس الجمعة، من خطورة ارتياد الشواطئ والنزول للبحر فيها فجرا أو ليلا، لا سيما مع عدم وجود مسئولي الإنقاذ داخل الشواطئ. 
وأضاف البيان، أن نظرا لقرار إغلاق شواطئ الإسكندرية يلجأ البعض للتسلل فجرا إلى الشواطئ المفتوحة بأطراف المدينة الشرقية والغربية، لا سيما من أبناء المحافظات المجاورة وهو ما يتسبب في وقوع حوادث غرق. 
وتهيب المحافظة من مواطنيها ومن أبناء المحافظات المجاورة بالالتزام بالتعليمات حرصا على سلامتهم وحفاظا على أرواحهم، كما تعرب محافظة الإسكندرية عن تعازيها لغرق عدد من المواطنين بعد نزولهم البحر اليوم في تمام الساعة ٥:٢٠ صباحا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟