رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الاثنين.. أبو الغيط يترأس اجتماع "لجنة التنسيق العليا" لمواجهة تداعيات كورونا

السبت 11/يوليه/2020 - 10:27 ص
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
أعلنت الجامعة العربية، اليوم السبت، عقد اجتماع للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك يوم الاثنين المقبل برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وصرح السفير كمال حسن علي، الأمين العام المساعد للجامعة العربية للقطاع الاقتصادي، بأن الاجتماع سيعقد بتقنية الفيديو كونفرانس، ويناقش رؤية كل منظمة لمواجهة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا كوفيد 19، حيث يشارك في الاجتماع نحو 35 منظمة.
وقال "علي" إن منظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك تعد أهم ركائز العمل العربي المشترك وهي الأذرع الفنية للجامعة العربية وبيوت الخبرة التي تقدم المشورة والخبرة والنصيحة في شتى القضايا والأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمالية.
وأضاف أنها تقوم بدور محوري لتحقيق طموحات الدول العربية في التعاون والتنسيق في جميع مجالات تخصصها التي تتصل بالمواطن العربي ولها تاثير مباشر على مستوى معيشته وتوفير العيش الكريم له.
من جانبه أكد الوزير مفوض الدكتور محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالجامعة العربية، أهمية الاجتماع، موضحا أن هذه اللجنة تقوم بدور مهم في تعزيز التنسيق والتعاون وتبادل الخبرات بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومنظمات ومؤسسات العمل العربي المشترك لزيادة فعالية العمل العربي المشترك وتلافي الازدواجية بين مؤسسات العمل العربية.
وأضاف أن هذه الدورة تعقد في ظل الوضع الراهن في العالم والدول العربية جراء تفشي وباء كورونا وتداعياته الخطيرة على كافة المستويات الصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وأشار إلى أن محور هذه الدورة سيواكب متطلبات المرحلة الراهنة، حيث إن النقاش سيدور حول مرايات ومقترحات مؤسسات العمل العربي المشترك، لمواجهة تأثيرات هذه الأزمة على الاقتصاديات والمجتمعات العربية وجهود وبرامج هذه المؤسسات لمعالجة تداعيات الأزمة من أجل المساهمة في إيجاد رؤية عربية مشتركة لمواجهة هذه التحديات التي تواجه المنطقة العربية في ظل تفشي وباء كورونا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟