رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"حنة ورد" ضمن اختيارات مهرجان بوسان السينمائي بكوريا

الجمعة 10/يوليه/2020 - 10:11 م
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
اختير الفيلم المصري القصير "حنة ورد" للمخرج مراد مصطفى، ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان بوسان السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في نسخته الـ37، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس المقبل، بكوريا الجنوبية.
وأعلن مخرج الفيلم الخبر عبر حسابه الشخصي بموقع "فيسبوك" قائلًا: "سعيد جدا بالإعلان عن اختيار فيلم (حنة ورد) في المسابقة الرسمية لمهرجان بوسان السينمائي الدولي في دورته الـ٣٧ بكوريا الجنوبية".
وأعرب مراد عن سعادته بالمشاركة في المهرجان كونه يعتبر واحدًا من أعرق التظاهرات السينمائية في أسيا، بالإضافة إلى أنه من المهرجانات المؤهلة لجوائز الأوسكار. كما وجه الشكر كذلك لكل طاقم عمل الفيلم.
حصل فيلم "حنة ورد" مؤخرًا على تنويه خاص من مهرجان بالم سبرينجز السينمائي للأفلام القصيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. كما أقيم العرض العالمي الأول للفيلم مطلع العام الجاري، ضمن الاختيارات الرسمية لمهرجان كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير بفرنسا، وهو أكبر محفل دولي للأفلام القصيرة.
تدور أحداث الفيلم حول "حليمة"، وهي امرأة سودانية تعيش في مصر، تعمل "حنانة" أي ترسم الحنة للعروس، وقبل حفلات الزفاف تذهب حليمة إلى حفلة حنة في أحد الأحياء الشعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبة ابنتها "ورد" البالغة من العمر 7 سنوات، والتي تتجول داخل الشقة وتستكشف المكان بفضول الأطفال.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟