رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ننشر كواليس قائمة تحالف "مستقبل وطن".. وأبرز ترشيحات الأحزاب

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 05:11 م
البوابة نيوز
طباعة
أكدت مصادر مطلعة من حزب "مستقبل وطن"، أن أحزاب المشاركة في التحالف الوطني الذي دعا له مستقبل وطن، أرسلت قائمة بأسماء مرشحيها في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إقامتها في الشهر المقبل، مضيفًا أنه تم تخصيص عدد مقاعد لكل حزب بناءً على الاجتماعات التي عقدت خلال الأسبوع الماضي. 
وأضاف المصدر لـ"البوابة نيوز"، أنه تم تقسيم عدد المقاعد الـ100 في القائمة على الأحزاب المشاركة في التحالف، حيث يحصل مستقبل وطن على 40 مقعدا، فيما يحصل حزب الشعب الجمهوري على 25 مقعدا، وتخصيص 10 مقاعد لحزب الوفد، و10 لحزب حماة وطن.

وأشار إلى أنه تم تخصيص 3 مقاعد لحزب الغد، فيما تحصل باقى الأحزاب مثل العدل، والمصرى الديمقراطى، والمؤتمر، والتجمع، وإرادة جيل، ومصر الحديثة، والحركة الوطنية، إلى جانب تنسيقية شباب الأحزاب، على مقعدين إلى ثلاثة مقاعد.

وكشف المصدر، عن أبرز الأسماء التي تضمنتها قائمة التحالف الوطني، وهم "موسى مصطفى موسى، والدكتور هانى سرى الدين، والمستشار ياسر الهضيبى، وعبير رفعت، وطارق تهامى، وطارق رفعت.

وأكدت المصادر، أنه سيتم إعلان قائمة آخري تضم عدد من أحزاب المعارضة، حيث دعي حزب المحافظين، عددا من الأحزاب للمشاركة في قائمة تحالفية في انتخابات مجلس الشيوخ، ووجهت الدعوة لكل من حزب الإصلاح والتنمية والدستورى والكرامة والناصرى.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟