رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كاشف حرارة وبوابة تعقيم قبل دخول امتحانات معهد الخدمة الاجتماعية بأسوان

الأربعاء 08/يوليه/2020 - 09:35 ص
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
انطلقت امتحانات البكالوريوس لطلاب الفرقة الرابعة بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بمحافظة أسوان، بنظاميها القديم والحديث، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، تنفيذًا لتعليمات وزارة التعليم العالى، وتوجيهات الحكومة المتبعة للتصدى لجائحة هذا الوباء.
وأكد الدكتور مصطفى محمود، عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان، أن الامتحانات تجرى في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، موضحًا بأنه تم دخول طلاب الفرقة النهائية بالمعهد والبالغ عددهم نحو 300 طالب وطالبة، عبر بوابة تعقيم إلكترونية مستخدمين كاشف حرارة لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للامتحان.
وأضاف عميد المعهد العالى للخدمة الاجتماعية، في تصريحات خاصة، بأنه يتم إجراء تطهير وتعقيم للمكان قبل وبعد فترة أداء الامتحانات في كافة الأماكن بالمعهد، مشيرًا إلى توافر لجنة طبية متخصصة برئاسة الدكتور أحمد الخطيب داخل المعهد للتعامل الطبى مع أى حالة اشتباه، وذلك وفقا للإجراءات الطبية المقررة من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.
وأوضح الدكتور مصطفى محمود، بأنه تم تخصيص مكان مناسب لعزل الحالات التى يشتبه في إصابتها بالفيروس، وكذلك يراعى المسافات المناسبة بين الطلاب مع ضرورة إلزام الطلاب بارتداء كمامات، وتوجيههم باستخدام أدوات تعقيم.
من جانبه، أكد الدكتور عبد الله على عبد الله، وكيل المعهد لشئون التعليم والطلاب، أن هناك نحو ٣٠٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحان هذا العام موزعون على ٨ لجان متواجدة في ٨ مدرجات بمساحات كبيرة، لافتًا إلى أنه روعى في تنسيق المقاعد بين الطلاب في الامتحان حيث إن المسافة بين الطالب والآخر تصل لنحو ٥ أمتار.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟