رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تفاصيل مراحل القبول بمدرسة "الحلي والمجوهرات"

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 08:35 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
كشف نصر عبدالقادر مدير مدرسة ايجبت جولد "الحلي والمجوهرات" للتكنولوجيا التطبيقية، اليوم الثلاثاء، عن استمرار التقديم عبر الرابط الالكتروني المخصص للراغبين في الالتحاق من أبناء القاهرة الكبرى.

"وقال عبدالقادر"، لـ"البوابة نيوز"، شرط أساسي حصول الطالب على الشهادة الإعدادية من احد محافظات:" القاهرة والجيزة والقليوبية".

وأضاف سيتم عقب غلق باب التقدم، فرز المتقدمين حسب الإجراءات الصحيحة، ثم عقد مقابلة شخصية واختبار قبل المرحلة النهائية للقبول.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، الماضي، قد أعلنت عن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية بعدد من المحافظات للعام الدراسي 2020-2021، في الفترة من 1 حتى 16 يوليو 2020، للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019-2020.

وأوضحت الوزارة أن شروط التقديم في المدارس: ألا يزيد سن الطالب في أول أكتوبر 2020 عن 18 عاما، وأن يكون الطالب لائقًا طبيًا، أن يكون الطالب مصري الجنسية، أن يجتاز الطالب اختبارات القدرات والمقابلة الشخصية التي تعقد بالمدرسة.

وأشارت إلى أن المستندات المطلوبة هي: صورة استمارة النجاح شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية) 2019/2020، وبيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية التابع لها، وصورة شهادة الميلاد وشهادة طبية معتمدة من التأمين الصحي للطلاب، وعدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب المتقدم، وطلب التحاق بالمدرسة، وصورة بطاقة ولى الأمر.

وجاءت شروط مدرسة إيجيبت جولد الثانوية، (بحد أدنى 240 درجة) على أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية من محافظات (القاهرة- الجيزة-القليوبية).
أبرز المعلومات:
-المدرسة كائنة بالمنطقة الصناعية 1 بمدينة العبور
- المدرسة تضم البنين والبنات
-ضرورة اجتياز الطلاب المتقدمين الاختبارات التي تضعها الوزارة في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات، والمقابلات الشخصية التي تعقد بمقر المدرسة.
- تهدف إلى إعداد أفضل خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية بمجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.
- مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية (ثلاث سنوات) هي نتاج تعاون مشترك بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركة إيجيبت جولد الرائدة بمجال صناعة الذهب والماس ومختلف أنواع المجوهرات على مستوى مصر.
- المنهج الدراسي المطبق بمدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي بشركات ومصانع إيجيبت جولد.
- الطلاب يحصلون على الرعاية الصحية، والتدريب العملي أثناء الدراسة بمصانع إيجيبت جولد، ومكافأة مالية أثناء فترات التدريب، وأولوية تعيين المتميزين بشركات ومصانع إيجيبت جولد.
- تخضع المدرسة لمعايير الاعتماد كل عامين، من قبل إدارة جودة التعليم الفني بالمجلس التنفيذي الأعلى لإدارة المدارس الفنية، وتتبع التكنولوجيا التطبيقية.
- نظام القبول بها يقوم بالأساس على المنافسة لاختيار الطلبة الأنسب لكل برنامج، وتشتمل تلك المعايير على الدرجات واختبارات القدرات والمقابلات الشخصية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟