رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير التموين: تسجيل العلامات التجارية في 15 مكتبا للقضاء على المركزية

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 04:41 م
البوابة نيوز
داليا عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم إتاحة إمكانية تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية في 15 مكتب سجل تجاري في 15 محافظة مختلفة، موضحا أن الهدف من ذلك القضاء على المركزية، حيث كان يتم التسجيل في مركز العلامات التجارية بالقاهرة فقط.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن بالوزارة، بحضور د. إبراهيم عشماوي مساعد أول الوزير ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للإعلان عن بعض خدمات التحول الرقمي في منظومة العلامات التجارية، بهدف التسهيل والتيسير على العملاء ومنع التزاحم أمام إدارة العلامات مع إتاحة الخدمات اللامركزية في طلب تسجيل العلامات التجارية والنماذج الصناعية.
وأوضح أن تلك المكاتب تتمثل في مكتب جنوب القاهرة، مكتب المنصورة، مكتب المنيا، مكتب شبين الكوم، مكتب بنها، مكتب الإسماعيلية، مكتب بورسعيد، مكتب دمنهور، مكتب المحلة الكبرى، مكتب قنا، مكتب سوهاج، مكتب أسيوط، مكتب الغردقة، مكتب الإسكندرية، مكتب الجيزة.
وأضاف المصيلحي، أنه سيتم تعميمها خلال الفترة المقبلة في مختلف مكاتب السجل التجاري البالغ عددها 96 مكتب سجل تجارى على مستوى الجمهورية لتستقبل أيضا طلبات العلامات التجارية.
وأشار إلى إطلاق خدمة جديدة وهى خدمة الحجز الإلكتروني للعلامات التجارية والنماذج الصناعية من خلال موقع جهاز تنمية التجارة الداخلية، حيث يستطيع العميل الدخول على الموقع الإلكتروني لجهاز تنمية التجارة الداخلية وحجز الخدمة التى يريدها قبل التوجه الى مكتب السجل التجاري للحصول على الخدمة.
وذكر المصيلحي، أن هذه الخدمة تتيح للمواطن معرفة يوم ذهابه الى مكتب السجل، وأيضا الوقت المحدد له للتواجد داخل المكتب في إطار توجيهات القيادة السياسية بشأن التحول الرقمي وميكنة الخدمات تسهيلا على العملاء وأيضا منع التزاحم فى المكاتب كإجراء احترازي للوقاية من كورونا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟