رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

بالصور.. قيادات جامعة عين شمس يتفقدون سير الامتحانات للاطمئنان على الطلاب

الثلاثاء 07/يوليه/2020 - 03:58 م
البوابة نيوز
كريم صلاح
طباعة
تفقد محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس يرافقه عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وخالد قدرى عميد كلية التجارة ومصطفى مرتضى عميد كلية الآداب سير الامتحانات بكليتى التجارة والآداب.

وأكد المتينى خلال جولته أن الامتحانات هذا العام لها خصوصية ويتم إجراؤها في ظل أوضاع استثنائية بسبب جائحة كورونا التى تجتاح العالم، ولذلك كانت إدارة الجامعة حريصة على التعامل بكل حذر وتوفير كافة إجراءات الوقاية والحماية حتى تمر فترة الامتحانات بأمان وسلامه لافتا إلى أن الامتحانات بكليات الجامعة المختلفة بدأت من أوائل شهر يوليو وسوف تستمر حتى منتصف أغسطس القادم.

وأضاف أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات الإحترازية الصارمة وغير المسبوقة بداية من تنظيم دخول الطلاب وخروجهم من خلال ممرات تفصلهم عن أقرانهم، بالإضافة لتطبيق العديد من الأساليب الاحترازية المهمة منها التباعد بين الممتحنين حيث تم تقليص الإعداد بالمدرجات، فالمدرج الذى يسع ل٤٠٠ طالب تم قصرها على ٧٠ طالب فقط.

كما تم الإهتمام بقياس درجة حرارة كل طالب قبل الدخول إلى لجنة الامتحان، والالتزام بارتداء الكمامات وتوفير المطهرات، بجانب توفير زجاجات المياه لكل الطلاب لتوفير جو مريح وامن.

وحرصت إدارة الجامعة كذلك على تسخير الأطقم الطبية الخاصة بمستشفى الطلبة لخدمة ال١٥ كلية طوال فترة الامتحانات، حيث يعمل الجميع على الحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأشار سعود إلى انه في حالة التشكك في أصابة أى طالب يتم التعامل معه بحذر خوفا من أصابة أقرانه ولا يدخل الإمتحان ويمنح فرصة أخرى بعد التعافى.

وعن ذوى الاحتياجات الخاصة، أوضح سعود ان إدارة الجامعة تعاملت معهم بصورة تتناسب وأوضاعهم الصحية وخصصت لهم لجان خاصة مناسبة لهم، كما يقبل اعتذارهم في حالة عدم استطاعتهم أداء الامتحان.

ووصف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الوضع الحالى بالوضع التاريخ مشيدا بحسن إدارة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة للأزمة، ووصفهم بأنهم كالمعدن النفيس الذى يعرف وقت الأزمات.

وأضاف ان الأزمة الحالية اكسبت الجميع مهارات جديدة تأتى في صالح العملية التعليمية، كما وجهت الجميع للاهتمام بالتوسع في التعليم الإلكتروني والذى يتلائم مع مثل هذه الظروف، كما سيعد الخيار الأفضل خلال السنوات القادمة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟