الأحد 29 سبتمبر 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

السعودية تستضيف فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي المجري الثانى

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تستضيف المملكة العربية السعودية يوم 23 مارس القادم المنتدى الاقتصادى العربى المجرى الثانى الذى ينظمه مجلس الغرف السعودية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية بالتعاون مع هيئة التجارة والاستثمار المجرى ويستمر ثلاثة أيام.
ويهدف المنتدى - الذى يشارك فى أعماله عدد من الغرف التجارية بالدول العربية والهيئات والمؤسسات الاقتصادية العربية وأصحاب الأعمال العرب والسعوديين والمجريين - إلى تعزيز آفاق التعاون الاقتصادى بين الدول العربية والمجر.
وقال رئيس مجلس الغرف المهندس عبد الله بن سعيد المبطى فى تصريحات اليوم إن المنتدى سيطرح العديد من الفرص الاستثمارية فى قطاعات اقتصادية مختلفة وسيكون فرصة سانحة للقطاع الخاص العربى لتوثيق مجالات الشراكة والتعاون مع المجر.
وحث المبطى قطاع الأعمال فى المملكة للمشاركة فى المنتدى من خلال التواصل مع المجلس، وذلك لتعزيز مشاركة قطاع الأعمال السعودى فى المنتدى وتعظيم استفادته مما سيطرحه من موضوعات وأجندة اقتصادية وفرص استثمارية.
الجدير بالذكر أن الجانبين العربى والمجرى يحرصان من خلال هذا المنتدى إلى تعريف الفعاليات المشاركة من الدول العربية والمجر بالتطورات الإيجابية التى يشهدها مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين، إلى جانب السعى لفتح آفاق جديدة من العمل والتعاون وتأسيس شراكات وتحالفات تجارية فاعلة فى مختلف المجالات الاقتصادية بين قطاعات الأعمال العربية والمجرية.