رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

وزراء الشباب العرب يشكرون مصر لمساهماتها في دعم صندوق الأنشطة.. و"صبحي": الاتفاق على تنفيذ فعاليات طبيعية وإطلاق مشروع جائزة التميز العربي

الأحد 05/يوليه/2020 - 07:38 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، حرص مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب على العمل لتوفير وتنفيذ برامج أون لاين لجذب أكبر عدد ممكن من الشباب لاستثمار طاقات الشباب وقدراته التي يتميز بها، في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من توقف للنشاط خاصة من فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وأيضًا التحديات الأخري التي تواجه مجتمعاتنا العربية كالإرهاب والبطالة والركود الاقتصادي.
جاء ذلك خلال أعمال اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في دورته ال (٤٣) بتقنية الفيديو كونفرنس، برئاسة الدكتور الطالب سيد أحمد وزير التشغيل والشباب والرياضة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية،خلفا السيد الحسن عبيابه وزير الشباب والرياضة بالمملكة المغربية،وبحضور، الدكتورة هيفاء أبو غزاله الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية.

وأضاف "صبحي"، انه تم الإتفاق على تنفيذ أنشطة طبيعية يتم تنفيذها خلال الفترة الثانية من العام الحالي على أمل أن تعود الحياة تدريجيًا في الفترة القادمة، حيث تعتبر هذه البرامج بمثابة المحك الحقيقي لتفاعل الشباب وتبادل الخبرات والثقافات وتوطيد أواصر الصداقة بينهم.

وتابع وزير الشباب والرياضة، انه تم الإتفاق على إطلاق مشروع جائزة التميز للشباب العربي والتي تهدف إلى تكريم الشباب العربي أصحاب المبادرات المتميزة التي تخدم الوطن العربي، بالإضافة إلى تكريم بعض الرموز العربية التي كان لها الفضل في إثراء الحركة الشبابية أو الرياضية في الوطن العربي، على أن يتم إعداد كتيب يتضمن معايير واضحة عن المشروع متضمنة كل التفاصيل.

وناقش الاجتماع المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة السابقة، بالإضافة إلى المشروعات المزمع إقامتها اونلاين أو في الدول العربية بعد انقضاء جائحة فيروس كورونا خلال الدورة الجديدة للمجلس.

وفي كلمته أعرب الدكتور الطالب سيد أحمد وزير التشغيل والشباب والرياضة بالجمهورية الإسلامية الموريتانية عن سعادته برئاسته للدورة رقم (٤٣) لمجلس وزراء الشباب والعرب، مضيفًا أنه سيتم العمل في الفترة المقبلة بصورة أكبر على تنفيذ البرامج والمشروعات من أجل الشباب والعمل على أن يستفيد منها قطاع أكبر من الشباب، وجعل البرامج تتناول القضايا التي يهتم بها الشباب بصورة أكبر، كما تتيح فرص لإبداع الشباب والعمل على التطوير وإستغلال قدراتهم.

من ناحية أخرى أكد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام اجتماعه اهمية إبراز الجهود العربية المبذولة في مجال تمكين الشباب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، داعيا لتعزيز التواصل بين الدول العربية الأعضاء وتبادل المعلومات والتنسيق المستمر في هذا الشأن.

واكد تضامنه مع الشباب الفلسطيني في كفاحه ضد ممارسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعم نضاله ضد الاستيلاء على الاراضي بالقوة والاستيطان والجدار وتهويد القدس.
وشدد الوزراء على ضرورة العمل على تنفيذ الأنشطة المدرجة على اجندة مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب افتراضيًا إلى ان يجد جديد.

وأشار إلى أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين وزرات الشباب والرياضة العرب في الدول العربية بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من اجل ضمان نجاح الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية.
وكلف الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بالتعاون مع خبراء الشباب والرياضة بإعداد دراسة تعنى باحتياجات ومتطلبات الشباب ما بعد جائحة كورونا،
ودعا لتنظيم العديد من الفعاليات حول إدارة الأزمات لتوعية الشباب للتعامل مع أي حدث طارئ في المستقبل وذلك بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة العرب.
وأعلن عن إطلاق جائزة التميز للشباب العربي وتشكيل لجنة عليا للإشراف على الجائزة برئاسة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب العرب وعضوية الدول الراغبة،داعيا الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالاعداد لمعايير الجائزة.
واكد على ضرورة الابقاء على اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي ولجانه الفنية المعاونة في حالة انعقاد دائم في المواعيد التي ستحدد لذلك وتكليف الأمانة الفنية بتنفيذ ما تتضمنه من قرارات وتوصيات.
ووجه الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية على دعم الصندوق بـ 50000$ (خمسون الف دولار) بالإضافة إلى مساهمة جمهورية مصر العربية في الصندوق العربي للأنشطة الشبابية والرياضية وقدرها 85000$ (خمسه وثمانون الف دولار).
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟
اغلاق | Close