رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صرف 20 ألف جنيه لأوقاف بنى سويف لبيعها 500 صك أضحية

الأحد 05/يوليه/2020 - 12:19 م
البوابة نيوز
محمد الغريب
طباعة
قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صرف مكافأة قدرها 20 ألف جنيه للقائمين على مشروع صكوك الأضاحي بمديرية أوقاف بني سويف، بعد بيع الـ500 صك الأولى في مشروع صكوك أضاحى الأوقاف كرابع مديرية تحقق هذا الرقم.
وقالت الوزارة في بيان اليوم، إنه سيتم صرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، على أن تقدم المديرية صورة من إيصال التوريد بقيمة الـ500 صك.
وأوضحت الوزارة، أن مديرية أوقاف الغربية الأولى في مشروع صكوك الأضاحي بــ766 صكًّا حتى تاريخه، وتجاوزت 5 مديريات الـ500 صك حتى الآن وهى:"الغربية: 766، القاهرة: 715، والإسكندرية: 507، وبني سويف: 500".
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت أن إجمالي مبيعات صكوك أضاحي الأوقاف لعام 1441هـ / 2020م (2،286،000) حتى تاريخه، لافتة إلى أن أعلى مديريات في بيع الصكوك هى:" بنى سويف،الغربية، الإسكندرية، القاهرة، كفر الشيخ"، وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف قرر صرف مكافأة قدرها (1500) جنيه لكلٍّ من:"الدكتور عبد الرحمن نصار (وكيل مديرية أوقاف الإسكندرية)، والشيخ/ إيهاب فرَّاج زلط (مدير إدارة أوقاف طنطا ثان)، لجهودهما في مشروع صكوك الأضاحي.
وقالت الوزارة، إن ذلك يأتى بعد حصول كل منهما مائة صك منفردًا، على أن تصرف المكافأة من الموارد الذاتية للوزارة، ولا علاقة لها على الإطلاق بأموال مشروع الصكوك التي تذهب كاملة إلى المستحقين الحقيقيين بعد تحويلها إلى أضاحي، وعلى أن تقدِّم المديرية مذكرة بذلك لاعتمادها من السلطة المختصة قبل الصرف.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟