رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصطبة للموسيقى الشعبية تواصل بث مواد أرشيفية نادرة

الجمعة 03/يوليه/2020 - 07:43 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
محمود عبدالله تهامي
طباعة
قدم مركز المصطبة للموسيقى الشعبية عددا من الحفلات الأرشيفية الخاصة بالتراث الموسيقى المصري، على مدى أيام الحظر الماضية في الفترة من ١٣ أبريل حتى ٢٨ يونيو الماضي.
وفي الوقت نفسه يواصل تقديم حفلاته النادرة مساء كل يوم جمعة لعرض كنوزه التراثية.
بلغ عدد الحلقات التي بثها المركز على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك 76 حلقة تحت عنوان "من أرشيف المصطبة" تبث يوميًا كعرض أول في تمام الساعة ٩مساءً دون انقطاع.
طرحت الحلقات جزءا صغيرا من المادة التي وثقها فريق عمل المركز والتي تصل لـ ٨٠٠ ساعة من التراث الموسيقي المتنوع الذي تم توثيقه خلال الـ ٢٠ عامًا الماضية والتي تغطي فرق ومشاريع موسيقية أسسها أو يرعاها المركز.
شملت العروض: فرقة "الطنبورة" من بورسعيد، فرقة "الحنة" ‏من السويس، فرقة "الجركن البدوية" من العريش، فرقة "براعم الطنبورة" من بورسعيد، فرقة "الكف الأسواني" من أسوان، فرقة " نوبانور" من النوبة، فرقة "الصحبجية" من الإسماعيلية، فرقة "مزامير النيل" من سوهاج، فرقة "البرامكة" من المنزلة، فرقة "الرانجو" من مصر والسودان، فرقة "دراويش أبو الغيط" من القليوبية، فرقة "المداحين" من بورسعيد.
كما عرض المركز بعض المشاريع الموسيقية مثل مشروع فرقة "بلدي" التي تعتمد على المزج بين الآلات الموسيقية الشعبية مع الآلات الغربية لإنتاج إبداع موسيقي معاصر، ومشروع "زار جناوه" وهو خليط من الأغاني الروحية التي يتميز بها طقس الزار السوداني بآلاته الشعبية والطقس المشابه للزار وهو الجناوه المغربي بآلاته الشعبية. 
كما تم عرض ثلاثة أفلام وثائقية تم إنتاجهم في مركز المصطبة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟