رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

4 دول لم تسجل إصابات أو وفيات بكورونا.. تعرف عليها

الخميس 02/يوليه/2020 - 05:20 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
اجتاح فيروس كورونا المستجد جميع أنحاء العالم وتخطى عدد الإصابات به حول العالم 9 ملايين إصابة وعدد وفيات مئات الآلاف وبالرغم من انتشار الفيروس القاتل الذي عطل الحياة لشهور في جميع أنحاء العالم إلا أن هناك 4 دول لم تسجل حتى الآن أي اصابات أو وفيات بالفيروس.
وأعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وفقًا للبيانات التي جمعتها، أنه تم تسجيل إصابة أكثر من 9.4 مليون شخص وبلغ عدد الوفيات في العالم أكثر من 482 ألف كما سجل تعافي أكثر من 4 ملايين مريض.
ولم تؤكد سوى 12 دولة خلوها من فيروس كورونا المستجد والعديد من هذه البلدان هي دول جزر المحيط الهادئ في أوقيانوسيا، ووفقا لموقع "sohati".

كوريا الشمالية:
لم تعلن عن تسجيل أي إصابة بفيروس كورونا في هذا البلد ويرجع أن السبب يعود إلى وجود رقابة صارمة على المعلومات التي تخرج من هذه الدولة، وبالتالي عدم إمكانية التأكد من حقيقة الأرقام التي توزعها الحكومة وخصوصًا بشأن الفيروس.

دول في المحيط الهادئ:
أبرز الدول التي لم تسجل أي وفيات ولا حتى إصابات بفيروس كورونا تقع في المحيط الهادئ، وهي جزر حديثة وتتميز بانخفاض عدد سكانها وارتفاع متوسط الأعمار فيها، وهي "جمهورية فانواتو، اتحاد ولايات ميكرونيسيا، جمهورية جزر مارشال، دولة ساموا، دولة جزر سليمان، جمهورية كيريباتي، جمهورية ناورو، جمهورية بالاو، مملكة تونغا، دولة توفالو".

تركمانستان:
تعتبر من الدول التي لم تسجل أي حالة بفيروس كورونا المستجدّ ولم تحصل فيها أي وفيات نتيجة الفيروس وتركمانستان كانت قد حظرت كلمة "فيروس كورونا" ومنعت من التداول بها، وهي تمثل أحد أشد الأنظمة القمعية في العالم لذلك لا يمكن التأكد من الأرقام التي تتداول بها وتوزعها.

أسباب خلو هذه الدول من كورونا:
الرقابة الصارمة على المعلومات التي تصدر عن بعض الدول.
وتعود أسباب خلوها أيضا إلى البنية التحتية الصحية الضعيفة التي تفتقر إلى المعدات اللازمة للكشف عن الإصابات وأسباب الوفيات التي تحصل، أو قد يكون السبب بكل بساطة عدم وجود إصابات فعلًا بعد إقفال الحدود باكرًا في الأيام الأولى لتفشي كورونا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟