رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020.. بالصور.. نرصد آراء طلاب الأقصر في امتحانات اليوم

الخميس 02/يوليه/2020 - 04:09 م
البوابة نيوز
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
رصدت "البوابة نيوز" آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، عقب أدائهم الامتحان في 3 مواد هي "الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، والرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية"، داخل 25 لجنة على مستوى المحافظة.

بداية، أكد طلاب الثانوية العامة شعبة العلمي رياضيات، أن امتحان الاستاتيكا، كان طويل جدا بالنسبة لوقت الامتحان وأن ساعتين فقط لا يكفوا لإنهاء الحل، وقال الطالب على أحمد، بلجنة مدرسة إسنا الثانوية، أن الامتحان احتوى على عديد من النقاط الصعبة التي تحتاج إلى تفكير ووقت، كما احتوى على العديد من النقاط للطالب المتميز.
فيما قال الطالب يوسف محمد، أن الامتحان كان مقبول إلى حد ما وفي متناول الطالب فوق المتوسط، به بعض الأسئلة الصعبة، ولكن الأسئلة من داخل المنهج، ويصعب على الطالب الغير مجتهد حلها، فهو يحتوى على بعض الأجزاء الغامضة التي تحتاج إلى تفكير ولكنه أمر طبيعي بالنسبة لامتحانات شعبة العلمي رياضيات.
وفيما يتعلق بامتحان الفلسفة للشعبة الأدبي، قالت ياسمين سيف إحدى طالبات الثانوية العامة، إن امتحان الفلسفة كان جيدًا وسهل على عكس المتوقع ولا يوجد أي درجة من الصعوبة والوقت كان يكفي للإجابة عليه كما أن الأسئلة موجودة في كتاب المدرسة أما عن المنطق فكان الامتحان على درجة من السهولة على حد قول الطالبة ولا يحتاج إلى وقت أطول.
فيما أشار طلاب الثانوية العامة، قسم علمي علوم، أن امتحان الأحياء جاء متوسطا، ولكن هناك أسئلة بها نقاط تحتاج إلى ذكاء ووقت طويل للتفكير فيها، كما أن وقت الامتحان لا يكفي فالإجابة كانت تحتاج إلى نصف ساعة على الوقت الأصلي، لكن الامتحان في مجمله جيد ومقبول.
ووفقا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2020، يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية والخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى والأحد 28 يونيو امتحان الديناميكا والخميس 2 يوليو اختبار مواد "الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق" والثلاثاء 7 يوليو امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 12 يوليو المقبل اختبار الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟