رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إجراءات احترازية مشددة في ثاني أيام امتحانات نهاية العام بجامعة القناه

الخميس 02/يوليه/2020 - 01:39 م
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم
طباعة
أكدت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس أن الجامعة حريصة على توفير أقصى درجات التأمين للطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين من خلال اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة أثناء فترة الامتحانات.
جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قامت بها صباح اليوم لبعض كليات الجامعة يرافقها الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للاطمئنان على سير الامتحانات حيث أدى ٢٥٥٠ طالبا وطالبة اليوم الامتحانات يمثلون ٦ كليات هى كلية الصيدلة والألسن والآداب والتربية والهندسة والتجارة وذلك داخل ٨٧ لجنة امتحانية.
شملت الجولة تفقد كلية الصيدلة وقد أشار الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة أن اليوم يشهد امتحان طلاب برنامج الصيدلة الإكلينيكية.
وكان في استقبال رئيس الجامعة ونائبها الدكتورة دينا أبو المعاطى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتور صفوت عبد المقصود منسق عام برنامج الصيدلة الإكلينيكية.
وامتحن اليوم ٧٨ طالبا وطالبة داخل لجنتين وكانت المواد كالآتي: كيمياء عضوية ومادة الصيدلة الحيوية ومادة حركة الدواء.
جاء بعدها تفقد كلية الالسن التى كان في استقبالهما الدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن والدكتور طارق محمد أبو الميله مدير وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية حيث أدى ٤٨ طالبا وطالبة من قسم اللغة الشرقية (اللغة التركية واللغة الفارسية) الامتحان.
وتوجهت بعد ذلك رئيس الجامعة ونائبها إلى كلية الآداب واستقبلهما الدكتور عادل السعدنى عميد الكلية والدكتور محمد تهامى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والتى كان يؤدى خلالها ٧٦٥ طالبا وطالبة يمثلون ثلاث شعب هم شعبة الجغرافيا وشعبة التاريخ وشعبة علم الاجتماع.
ويؤدى ٤٣٣ طالبا وطالبة الامتحان في مادة جغرافية أفريقيا وحوض النيل بشعبة الجغرافيا. 
بينما أدى ٧٥ طالبا وطالبة الامتحان في مادة تاريخ آسيا الحديث بشعبة التاريخ أما ٢٥٧ طالبا وطالبة امتحنوا في مادة علم الاجتماع التنمية بشعبة علم الاجتماع.
وانتقلت الجولة بعد ذلك إلى كلية التربية التى كان يؤدى ٥٢٣ طالبا وطالبة امتحانات اليوم ضمن ٩ شعب بالكلية بمادة الفكر التربوى، وقد كان في استقبالهم الدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية.
وفى كلية الهندسة أشار الدكتور محمود فؤاد عميد الكلية إلى أن طلاب ثلاث شعب يؤدون الامتحانات اليوم وهم شعب الكهرباء ومدنى والميكانيكا.
وقد استقبل رئيس الجامعة ونائبها الدكتور إيهاب لطفى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب موضحا أن أعداد الطلاب الذين امتحنوا اليوم ٢٦٧ طالبا وطالبة.
كما شهدت الجولة المرور على كلية السياحة والفنادق التى كان لديها امتحان دراسات عليا لطلاب الماجستير والدكتوراة في مادة دراسات خاصة وكان في استقبل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عبد الرحمن حجازى عميد كلية السياحة والدكتورة مفيدة الوشاحى وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.
وفى كلية التجاره أدى الامتحان اليوم ٢٠٧ طلاب وطالبات بشعبة اللغة الإنجليزية لكلية التجارة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟