رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بسام راضي: موقع الرئاسة منصة إلكترونية بثلاث لغات وإطار موثق لجميع الأنشطة

الخميس 02/يوليه/2020 - 10:55 ص
السفير بسام راضي
السفير بسام راضي
سحر ابراهيم
طباعة
أكد السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن التليفزيون له أهميته وأن موقع الرئاسة مع القنوات الفضائية يمثل منظومة متكاملة تعمل على توصيل المعلومة للمواطنين سواء داخل أو خارج مصر.
منصة إلكترونية
وقال "راضي" إن موقع الرئاسة كان الغرض منه توفير منصة إلكترونية حديثة تكون في متناول الجميع وتتميز بمصداقية ودقة عالية ويكون بها كافة المشروعات الكبيرة التي قامت بها الدولة في الفترة من عام 2014 حتى الآن. 
المعلومات
وأضاف المتحدث بأسم رئاسة الجمهورية أن المعلومات تم تبويبها وسردها بشكل مبسط ومبوب بحيث تكون في متناول الجميع، مؤكدا أن الموضوع يكون بالتاريخ أو الوزارة أو القطاع أو العام بحيث إنه يعطى أكثر من فرصة للحصول على المعلومات بشكل سريع ودقيق.
وأشار السفير بسام راضي إلى أن الموقع يرد على الشائعات أو المعلومات غير الصحيحة التي يتم تداولها عبر منصات التواصل الإحتماعي مؤكدا أنه يراعي أيضا ذوي الاحتياجات الخاصة حتى يصل إلى المعلومة بشكل ملائم وبسيط.
القصور الرئاسية
وقال إن هناك توثيقا بشكل تفاعلى للقصور الرئاسية التاريخية والارشيف منظم بشكل دقيق، مؤكدا أن الموقع تم في فترة لا تقل عن عام ونصف وهناك اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية.
وأضاف السفير بسام راضي إن الهدف الرئيس من الموقع الرئاسي الإلكتروني الجديد، هو توفير منصة إلكترونية تتسم بالمصداقية مؤكدًا أن الموقع يحتوي على كل ما يخص النشاط الرئاسي والمبادرات المختلفة، في إطار موثق ودقيق جدًا.
تبويب المعلومات
وأضاف السفير بسام راضي أن تبويب المعلومات وسردها بشكل مفصل ودقيق داخل الموقع، حتى تكون في متناول الجميع بكل سهولة.
مصدر موثوق
وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن البحث" داخل الموقع يأخذ أكثر من شكل فمن الممكن البحث بالموضوع أو التاريخ أوالوزارة أوالقطاع ما يُعطي فرصة أكبر لحصول الشخص الذي يبحث عن شيء ما في الوصول إلى ما يريد بشكل سريع ومن مصدر موثوق منه.
وأشار السفير بسام راضي إلى أن الموقع يتضمن كذلك جميع ما يتعلق بالنشاط الرئاسي والمشاريع القومية، كما أن تصميم الموقع يراعي ذوي القدرات الخاصة من خلال خاصية القارئ الإلكتروني التي تُساعد في الوصول إلى المعلومة بشكل دقيق ووقت سريع.
القصور الرئاسية
وأكد متحدث الرئاسة راضي أن صور القصور الرئاسية التاريخية متوفرة بتقنية 360 درجة ما يمكن زائر الموقع من التجول فيها بشكل إلكتروني وأن الأرشيف الخاص بالموقع تم تنظيمه بشكل دقيق لجميع الأنشطة الفعاليات الرئاسية.
وأوضح أن الموقع سيقوم أيضًا بالرد على أي شائعات أو معلومات غير صحيحة وأن الموقع ليس فقط باللغة العربية، ولكنه أيضًا باللغات الفرنسية والإنجليزية.
البث الحي
وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن موقع الرئاسة الجديد يستخدم أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة العالمية مثل خاصية البث الحي لنقل لأي نشاط رئاسي إلى الجمهور.
وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن التطور الذي حدث مجال الإنترنت ساهم بشكل كبير في أزمة فيروس كورونا.
تدشين الموقع
وقال أن تدشين الموقع استغرق عامًا ونصف لأنه ليس مجرد موقع بل يدقيق المعلومات أيضا مؤكدا أن الموقع يتيح للرواد دخول القصور الرئاسية التاريخية، والتعرف عليها بالصور والفيديوهات.
وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إلى أن المعلومات في الموقع الرسمى للرئاسة تم تبويبها وسردها بشكل مبسط ومبوب بحيث تكون في متناول الجميع.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟