رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زوجان روسيان يبنيان نسخة من هرم خوفو أمام منزلهما

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:38 م
البوابة نيوز
كتب- محمود سامي
طباعة
قام زوجان روسيان ببناء نسخة مُصغرة من هرم خوفو المصرى أمام منزلهما على بعد ١٢ كيلو مترا من مدينة سان بطرسبورغ الروسية للتعبير عن عشقهما لمصر وللثقافة والتاريخ المصرى.

وقد التقط المدون الروسى الشهير "يوجين كوليسنيك" صورًا للهرم ونشرها على حسابه على إنستجرام، وتظهر الصور أن الهرم مصنوع من الخرسانة، وذكر المدون أنه مبنى على بعد عشرات الكيلومترات من سان بطرسبورغ، في قرية استينكا، وذكر أن نسخة الهرم دقيقة جدا ولكنها بمقياس ١:١٩.

وأضاف كوليسنيك أنه تمت معايرة جميع مستويات الهرم الأربعة بدقة شديدة بما في ذلك البوابة والتابوت والمتاهات الداخلية وإعادة بنائها مرة أخرى، كما أن المساحة الداخلية للهرم المُقلد تبلغ نحو ١٦٩ مترا مربعا بارتفاع نحو ٩ أمتار وبوزن يقدر بنحو ٤٠٠ طن.

الزوجان أطلقا اسم "تحوت" على الهرم الجديد، وتحوت هو إله الحكمة عند الفراعنة القدماء، وقال الزوجان إنه تمت مراعاة العلوم الثقافة المصرية القديمة والكتابات والتصاميم الفرعونية عند بنائه.

وقال المدون: إن الزوجين يعملان على إنشاء مجمع علمى داخل الهرم وهدف هذا المجمع هو دراسة تأثير العناصر الثقافية المصرية على الحالة البشرية، بالإضافة إلى أن الهرم تم تزويده بالإنترنت وسيتواجد بداخله قاعة.

وأضاف المدون أنه سعيد بهذه الخطوة من الزوجين بالإضافة لإشادته بإنشائهما هذا الهرم بصدق، وعبر المدون عن سعادته بأن الزوجين يمتلكان الوسائل والقوة للقيام بهذه الهواية.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟