رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. مصر للطيران: قمنا بدور قومي في إعادة العالقين بالخارج منذ بداية جائحة كورونا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 11:36 ص
الطيار رشدى زكريا
الطيار رشدى زكريا
محمد خميس
طباعة
قال الطيار رشدى زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة الوطنية كان لها دور قومي في نقل جميع العالقين في جيع الدول، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 415 رحلة استثنائية ونقل 77 ألف راكب، وذلك منذ بدء جائحة كورونا.
وأضاف "زكريا" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن الشركة كانت على استعداد لعودة عدد أكبر من العالقين في حالة الحاجة لذلك، موضحًا أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وفقًا لمنظمة الطيران العالمية للحفاظ على المسافرين بدءًا من دخولهم صالة السفر وحتى وصولهم لوجهتهم.
وتابع، أنه يتم قياس درجة حرارة الراكب، والذى تكون درجة حرارته أعلى من 38 يتم منعه من السفر واتخاذ الإجراءات الآمنة منعه وتوجيهه لعمل التحاليل اللازمة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى الحفاظ على المسافات الآمنة، ووضع ملصقات إرشادية على الأرض للمحافظة على تلك المسافات.
وأكد أن المواد المعقمة متوفرة في جميع أنحاء المطار وتعقيم الطائرات قبل كل رحلة وارتداء الكمامات والقناع الواقى من قبل جميع العاملين، بالإضافة إلى تزويد الطائرات بفلاتر خاصة بتنقية الهواء والتى تعمل على قتل 99% من الفيروسات والميكروبات.
وتابع، أنه تم إعداد حقيبة مستلزمات وقائية توزع على كل الركاب بالطائرة، موضحًا أن الحقيبة ستوزع على جميع الركاب بمختلف الطبقات سواء درجة رجال الأعمال أو الدرجة الاقتصادية، منوهًا إلى أن جميع الوجبات على الطائرة ستكون مغلفة بطريقة آمنة ومنع تقديم أى مشروبات ساخنة والمطبوعات والمجلات بالطائرة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟