رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية

الخميس 25/يونيو/2020 - 09:25 م
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
واصل الدولار الأمريكي ارتفاعه مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، وسط مخاوف حيال إمكانية تعافي الاقتصاد سريعًا، وبعد بيانات اقتصادية.
وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم تراجع بأقل من التوقعات لطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، فيما انكمش الاقتصاد الأمريكي بنحو 5% خلال الربع الأول.
واتسع عجز الميزان التجاري السلعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، كما قفزت طلبيات السلع الأمريكية المعمرة بنحو 16 بالمائة خلال نفس الفترة.
واستفادت العملة الخضراء كملاذ آمن في ظل ظهور حالات إصابة جديدة من "كوفيد-19" في الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى ليصل إجمالي عدد الحالات اليومية في الولايات المتحدة إلى 36 ألف حالة وهو بالقرب من الرقم القياسي المسجل في أبريل الماضي.
كما أمر حكام مدن نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت المسافرين من تسع ولايات أمريكية أخرى بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا عند وصولهم، بجانب قرار شركة "ديزني" للألعاب الترفيهية بتأخير إعادة فتح الحدائق الترفيهية.
وارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنحو 0.3 % عند 1.1271 دولار، كما ارتفع مقابل العملة اليابانية بنسبة 0.2% إلى مستوى 107.24 ين.
في حين ارتفعت العملة الخضراء مقابل الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1% مسجلة 1.2406 دولار، واستقرت أمام العملة السويسرية عند 0.9485 فرنك.
وخلال نفس الفترة، ارتفع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أدائه مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% مسجلًا 97.436.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟