رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البنك الدولي ينفي صحة إصداره لتقرير يتنبأ بانهيار لبنان اقتصاديا

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 09:24 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
نفى البنك الدولي صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية اللبنانية بشأن إصداره تقريرا يتضمن تنبؤا بانهيار لبنان اقتصاديا.
وذكر المكتب الإعلامي للبنك الدولي في لبنان في بيان أن هذا الحديث لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أن البنك الدولي لا يصدر مثل هذه التوقعات وأن رصده وتحليله وبياناته الاقتصادية حول لبنان منشورة على موقعه الإلكتروني الخاص بلبنان.
وأكد أنه كان شريكا طويل الأمد للبنان والشعب اللبناني مجددا التزامه بدعم جهود لبنان في مواجهة التحديات الاجتماعية والمالية والاقتصادية التي تواجهه.
يذكر أن لبنان يشهد أزمة مالية واقتصادية ونقدية حادة وغير مسبوقة وحالة من الركود الاقتصادي العام في كافة الأنشطة التجارية والاقتصادية وارتفاعا في سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية بصورة كبيرة على نحو أدى إلى ارتفاع مستويات التضخم وتراجع القدرة الشرائية للبنانيين وتفاقم الأزمات المعيشية.
وكانت بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية اللبنانية قد تداولت تقارير إخبارية مفادها أن البنك الدولي يتوقع حدوث انهيار شامل في لبنان في غضون الفترة ما بين شهري يوليو وأغسطس المقبلين حيث ستشهد الليرة اللبنانية تدهورا غير مسبوق في ظل عدم إجراء الإصلاحات المالية والاقتصادية اللازمة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟