رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. رئيس بنك التعمير والإسكان: احتياطي مصر الأجنبي قادر على التعامل مع الصدمات

الأحد 14/يونيو/2020 - 10:51 م
البوابة نيوز
علاء السعودي
طباعة
قال حسن غانم، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد كانت واضحة ومُنظمة، وكان لها التأثير الكبير في السيطرة على الأزمة حتى الآن، مشددًا على أن الدولة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا بحرفية كبيرة جدًا.
وأضاف "غانم"، خلال لقائه مع الإعلامي إسماعيل حماد، في برنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن تعامل الحكومة المصرية بشفافية كاملة في مواجهتها لفيروس كورونا المستجد عزز من شهية المستثمرين الأجانب تجاه الاقتصاد المصري.
وأشار رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إلى أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد أسهمت في تخفيف الآثار الاقتصادية والاجتماعية، عكس دول كثيرة تأخرت في اتخاذها لهذا الموضوع وتأثرت كثيرًا من الأزمة وتواجه الآن مشكلات كثيرة.
وأوضح أنه خلال شهور قليلة ستتخطى مصر الأزمة الكبيرة للفيروس اللعين التي تواجه العالم أجمع بسلام، مشددًا على أن السياسة النقدية للاقتصاد المصري نجحت في تكوين احتياطي نقدي قوي، مشيرًا إلى أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي قادر على التعامل مع التغيرات والصدمات.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟