رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إحالة رئيس تحرير "روز اليوسف" للتحقيق بسبب إساءة المجلة للكنيسة

السبت 13/يونيو/2020 - 01:01 ص
الكاتب الصحفي كرم
الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عفاف حمدي
طباعة
في إجراء عاجل قررت الهيئة الوطنية للصحافة إحالة رئيس تحرير مجلة روزاليوسف للتحقيق، بسبب ما تضمنه غلاف العدد الأخير للمجلة من إساءة للكنيسة، ووقف المحرر المسئول عن الملف القبطي إلى حين الانتهاء من التحقيقات.
وقررت الهيئة تقديم اعتذار للكنيسة، وأن تقوم المجلة في العدد القادم بالاعتذار عن الإساءة، في ظل العلاقات الطيبة التي تربط الهيئة والصحافة والإعلام بقداسة البابا والإخوة الأقباط، وحفاظًا على التاريخ العريق لمجلة روزاليوسف في الدفاع عن قضايا الوحدة الوطنية، وفتح صفحاتها وقلبها وعقلها منذ نشأتها لشركاء الوطن.
وكان العدد الجديد من مجلة روزاليوسف الأسبوعية وضعت صورة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، بجوار مرشد الإخوان محمد بديع المحكوم عليه في قضايا تتعلق بالإرهاب، وقد ساوت المجلة بين الطرفين في أمور تتعلق بإثارة الفتنة، مما جعل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تستنكر ما وصفته بتطاول إحدى المجلات القومية، - في إشارة إلى مجلة رزواليوسف -، دون أن تسميها، على الكنيسة الوطنية. 
وقالت الكنيسة في بيان لها إن التطاول جاء في شخص أحد أساقفتها، حيث وضعت صورته على غلافها أسوة بصورة أحد خائني الوطن.
وأكدت الكنيسة في البيان الصادر عن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن ما ارتكبته المجلة لا يعتبر تحت مجال حرية التعبير، بل هو إساءة بالغة وتجاوز لا يجب أن يمر دون حساب من الجهة المسئولة عن هذه المجلة.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟