رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

سيناتور إيطالي: مصر بقيادة السيسي حصن للغرب ضد الإرهاب

الجمعة 12/يونيو/2020 - 11:00 م
البوابة نيوز
رضوي السيسي
طباعة
وصف سيناتور إيطالي مصر بأنها "حصن للغرب"، قائلاً إن "مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تقف ضد الإرهاب الأصولي لمواجهته، لتدفع ثمناً باهظاً بالدم كل عام".
وأعلن عضو مجلس الشيوخ من حزب (فورتسا إيتاليا) المعارض، ماوريتسيو غاسبارّي بصفته عضو لجنة الدفاع بالمجلس بحسب ما نقلته وكالة (آكي) الإيطالية، أن "من مصلحة إيطاليا والغرب بأسره الاستمرار في إمداد القاهرة بالسفن والمعدات العسكرية الأخرى".
وذكر غاسباري أن "من الواضح أننا يجب أن نطالب بالحقيقة حول قضية جوليو ريجيني المؤلمة. ونطالب بها في مصر بل وفي بريطانيا أيضاً، فضلاً عن "اجتثاث بؤر تواطؤ الإخوان في الجامعات البريطانية"، لكن "حظر الإمدادات البحرية على مصر سيكون خياراً خاطئاً".
وخلص السيناتور اليميني إلى القول، إنه "لذلك يجب أن نؤكد هذه التفاهمات ونأخذ في الاعتبار الأهمية الاستراتيجية لمصر، ما لم يكن هناك من يشعر بالحنين لعودة الإخوان المسلمين لرئاسة السلطة في القاهرة".
وكان نائب رئيس حزب (فورتسا ايتاليا)، انتونيو تاياني، قد طالب في تصريح صباح اليوم، بـ"عدم ربط حادثة مقتل الباحث الايطالي جوليو ريجيني في القاهرة بمصير صفقة توريد سلاح محتملة الى مصر"، التي "تشمل سفينتين حربيتين".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟