رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس الوفد: إرادة المصريين لا تقهر.. والجيش والشرطة تصدوا للمؤامرات

الخميس 11/يونيو/2020 - 04:05 م
البوابة نيوز
محمد بكر
طباعة
أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، أن ما يجرى على الساحة الليبية من خلال الميليشيات الإرهابية يشكل تهديدًا للامن الوطني المصري.
وأضاف أن مصر مستهدفة من خلال حروب الجيل الرابع؛ لأن الإرادة المصرية الصلبة قد تحطمت عليها جميع المؤامرات في 30 يونيو 2013 وكان المستهدف هو إسقاط مصر في ذات المستنقع الذي وقع فيه دول عربية أخرى ولكن جاءت إرادة المصريين الذين خرجوا إلى الشارع بتقدير 33 مليون مصر طبقا لتقرير جوجل للدفاع عن مصر.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده حزب الوفد، اليوم الخميس، لطرح رؤية بيت الأمة بشأن الأحداث الجارية في ليبيا وسد النهضة، بحضور أعضاء المكتب التنفيذي لحزب الوفد، وعدد من أعضاء الهيئة العليا وقيادات الوفد مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الحضور.
وأضاف أبو شقة أن الجيش المصري كان سندًا للمصريين عندما خرجوا لمواجهة هذه المؤامرات وأيضا دور الشرطة المصرية التي تصدت بقوة وشجاعة للإرهاب الذي كان من المقرر أن يضرب مصر ولكن بفضل دور الجيش والشرطة وإرادة المصريين تم التصدي لهذه المؤامرات.
وأوضح أن الشعب المصري يقف للدفاع عن الوطن منذ أحمس والحملة الفرنسية، وخلال عامين حدث ثورتين وأجبر نابليون على الخروج من مصر وكل هذا لم يفوت على العقل المصري ولا الخبرة السياسية المصرية لذلك فإن المصريين دائما يتحدون عندما تتعرض الدولة للخطر.
وأشار إلى وجود مشاهد كثيرة على هذا الأمر منها ثورة 1919 وشاهدنا جمع التوكيلات لسعد باشا زغلول وهذه رسالة نوجها للجميع في الداخل والخارج بأن إرادة المصريين لا تقهر ويوجد جيش وشرطة وطنية وشعب يردد "نموت نموت وتحيا مصر".
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟