رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش الليبي: سلاح الجو يستهدف مواقع ميليشيات الوفاق شرقي مصراتة

الخميس 11/يونيو/2020 - 09:08 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
أعلن آمر إدارة التوجيه المعنوي التابع للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، العميد خالد المحجوب، أن سلاح الجو الليبي استهدف عربات وتجمع أفراد لقوات حكومة الوفاق في منطقة السدادة شرقي مصراتة.
وقال المحجوب في تصريح لوكالة "سبوتنيك" إن "سلاح الجو الليبي استهدف خلال ضربة جوية قوية وهي الثانية سيارة محملة بالذخائر وتجمع أفراد في منطقة السدادة جنوب مدينة مصراته لقوات الوفاق".
وأضاف أن "الإصابات كانت مباشرة في صفوف المرتزقة والمليشيات المسلحة".
وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الوطني الليبي، أعلنت أمس الأربعاء 10 يونيو/حزيران، أن مقاتلات سلاح الجو الليبي، نفذت عدة طلعات جوية متواصلة في محاور شرق مدينة مصراتة، مؤكدةً على استمرار الطلعات الجوية لسلاح الجو لصد هجوم لقوات حكومة الوفاق من أجل السيطرة على مدينة سرت.
وقالت شعبة الإعلام الحربي أن "سلاح الجو الليبي تمكن من تدمير منظومة دفاع جوي تُركية في مُحيط منطقة بوقرين، وتدمير المدفعية التابعة لمجموعات الوفاق والمرتزقة الأتراك والتي تقوم بقصف منازل الآمنين في منطقة جارف..."
هذا وشهدت المعارك في ليبيا تطوراً كبيراً، بعدما أعلنت حكومة الوفاق الوطني الليبي بسط سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، ومدينة ترهونة غربي ليبيا، في الوقت الذي يقترح فيه قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، مبادرة جديدة تهدف للوصول إلى حل سياسي في البلاد.
وتعاني ليبيا انقسامًا حادًا في مؤسسات الدولة، بين الشرق الذي يديره مجلس النواب والجيش الوطني، وبين الغرب حيث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، وهي الحكومة المعترف بها دوليا إلا أنها لم تحظ بثقة البرلمان.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟