رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"التجارية بالإسماعيلية" تبدأ تحاليل كورونا لتجار القنطرة

الأربعاء 10/يونيو/2020 - 10:48 ص
البوابة نيوز
أميره عبد الحكيم_ أسماء خليل
طباعة
بدأ صباح اليوم الأربعاء، أحد معامل التحاليل التي تم التوقيع معها على بروتوكول عمل تحاليل كورونا، برئاسة المهندس أحمد عثمان عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسماعيلية، بعمل التحاليل لتجار القنطرة غرب من خلال فروعها الموجوده في أبو خليفه والإسماعيلية.
ويشمل التحليل تجار القنطرة غرب بشرط وجود سجل تجاري وصورة منه وصورة من البطاقة الشخصية بالمجان واسر التجار ويكون التحليل على نفقتهم الخاصة ويدفع بعد تخفيض الغرفة التجاريه فقط 32 جنيها والعاملون في محلات التجار ويكون التحليل على نفقتهم الخاصة ويدفع العامل بعد تخفيض الغرفة التجاريه 32 جنيها فقط.
يأتي ذلك انطلاقا من كون الغرفة التجارية هي بيت التاجر ونظرا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد لمواجهة وباء كورونا المستجد.
وكان المهندس أحمد عثمان عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسماعيلية أعلن عن إجراء تحاليل الاشتباه ( عينة الدم ) لكل تجار الإسماعيلية على مستوى المحافظة على نفقة الغرفة التجارية ومن خلال أحد المعامل الكبيرة بشرط أن يحمل التاجر سجلا تجاريا من غرفة الإسماعيلية وصورة من البطاقة الشخصية.
وأضاف أن الاهتمام بالتاجر سيمتد إلى تحمل علاج العزل المنزلي في حالة إيجابية التحليل.
وأشار رئيس غرفة الإسماعيلية أنه سيتم عمل التحاليل بعيدا عن التجمعات من خلال أماكن في كل من الإسماعيلية والتل الكبير والقصاصين والقنطرة غرب وشرق وفايد وأبو صوير ولفترة تبدأ من الأحد 14 حتى 30 يونيو نهاية الشهر.
وأضاف أن الأماكن ستكون مجهزة لاستقبال التجار وفقا لأعداد محددة وأيام سيتم الإعلان عنها خلال الساعات القادمة، والإعلان أيضا عن أسماء المسئولين عن تجهيز الأماكن وتسهيل وصول التجار واستقبال معامل التحاليل، ونتائج التحاليل والأدوية التي سيتم صرفها للعزل المنزلي.
وأفاد المهندس أحمد عثمان، أن على التجار سرعة الاهتمام بعمل التحاليل للحفاظ على أنفسهم وأسرهم والمترددين عليهم، وأن مجلس الإدارة حريص من البداية على تحقيق حالة الأمان الصحي لكل تجار الإسماعيلية من خلال الغرفة التجارية، مشيرا أن المشروع يدخل في إطار الرعاية الصحية التي أعلن عنها المجلس منذ بداية الدورة من خلال كارنيه الغرفة الذي يضمن للتاجر العلاج والأدوية والتحاليل بتخفيضات تصل إلى أكثر من 20%.
وفي سياق متصل أعلن المهندس أحمد عثمان عضو مجلس عن موافقة محافظ الإسماعيلية لواء اركان حرب شريف فهمي بشارة على فتح سوق القنطرة غرب يوم السبت القادم بعد اجراء تحاليل دم لكافة تجار السوق للاطمئنان عليهم وعلى المترددين عليهم بعد فتح الأسواق.
وكان التجار قد ارسلوا شكوى للغرفة التجارية بالإسماعيلية بعد غلق السوق وتوقف حركة التجارة والضرر الواقع علىهم من جراء الغلق.
وأشار رئيس غرفة الإسماعيلية بأنه تم عرض الأمر على الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الخارجية، والذي أكد على أهميه مراعاة البعد الصحي للتجار والمواطنين وأن يتم الفتح بعد عمل تحاليل للتجار للتأكد من خلوهم من كورونا.
وأفاد رئيس غرفة الإسماعيلية أنه تم عرض الأمر على محافظ الإسماعيلية الذي وافق على فتح السوق بعد اجراء التحاليل لكل التجار لضمان سلامتهم وسلامه المواطنين.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟