رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدولار يرتفع عالميا وسط ترقب انطلاق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

الثلاثاء 09/يونيو/2020 - 11:34 ص
الدولار
الدولار
عزة الراوي
طباعة
ارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب انطلاق اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وقرار السياسة النقدية، ووسط عمليات استئناف الاقتصاد في ولاية نيويورك.
وجاء أداء العملة الخضراء بالتزامن مع ترقب المستثمرين اجتماع أكبر بنك مركزي في العالم والذي يبدأ اليوم ويستمر حتى غدًا وسط استبعاد احتمالات التحول إلى معدلات الفائدة السالبة.
وكشف تقرير صادر عن المكتب الوطني للأبحاث الاقتصادية بالأمس أن ركود اقتصاد الولايات المتحدة قد بدأ في فبراي الماضي لأول مرة منذ 2009 بفعل تأثيرات الفيروس العالمي الذي أصاب مليوني مواطن أمريكي حتى الآن.
كما توقع البنك الدولي انكماش الاقتصاد العالمي بأكبر وتيرة سنوية منذ الحرب العالمية الثانية خلال العام الجاري بنحو 5.2 % بفعل إجراءات الإغلاق الوطني وهي أكثر من التقديرات السابقة المُعلن عنها في أبريل الماضي والتي كانت تشير إلى تراجع 3 %.
وارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.3 % إلى مستوى 1.1261 دولار، بينما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.4 % مسجلة 107.96 ين.
في حين صعد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.6 % إلى 1.2648 دولار، لكنه تراجع مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.2 % ليسجل مستوى 0.9554 فرنك.
وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.4 % إلى مستوى 96.986.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟