رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الثانوية العامة 2020| المحافظات تواصل استعداداتها.. 424 صندوقا لنقل الأسئلة ببني سويف.. وتجهيز 65 لجنة امتحانية بقنا.. ودمياط تواصل تعقيم المقرات

السبت 06/يونيو/2020 - 09:05 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
انتهت عدد من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، من تجهيز وتعقيم اللجان الامتحانية والاستراحات المجهزة لأعمال امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٠، فيما يواصل آخرون التجهيزات النهائية استعدادا لانطلاق الامتحانات المقرر بدؤها ٢١ من الشهر الجاري.
الثانوية العامة 2020|
بني سويف
ناقش الدكتور محمد غنيم، محافظ بني سويف، مع قيادات مديرية التربية والتعليم، الاستعدادات الخاصة بعقد امتحان الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان 19 ألفا و812 طالبا وطالبة موزعين على إجمالي 60 لجنة بواقع 52 لجنة أساسية و8 لجان احتياطية.
أكد محافظ بني سويف توفير كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية قبل وأثناء الامتحانات التي تعقد هذا العام في أجواء مختلفة وفي ظروف استثنائية عن الأعوام السابقة خاصة في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.
وأشار إلى أنه بالتعاون مع المديرية تم وضع خطة لتطهير وتعقيم مقار لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية من خلال تشكيل لجان مسئولة عن تطهير وتعقيم مقار اللجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية على مستوى المديرية والإدارات التعليمية السبع ضمن خطة الدولة لتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفر الأمن وسلامة الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات، مع الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي داخل اللجنة، بحيث لايزيد عدد الطلاب داخل اللجنة الواحدة عن 14 طالبا فقط.
وأعلن عن خطط تأمين لجان سير الامتحانات من الخارج وتوفير وسائل نقل أسئلة وكراسات الامتحانات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها.
من جانبها، استعرضت سهام يوسف وكيل الوزارة، تجهيز مدرسة محمد متولى الشعراوي الابتدائية بنات، لتكون مركز توزيع الأسئلة وتجميع كراسات الإجابة، مشيرة إلى أنه تم تجهيز وتسليم 424 صندوق لنقل الأسئلة إلى المطابع المعنية، والاستعانة بما يقرب من 100 عضو للمشاركة بأعمال المركز خلال سير الامتحانات، مضيفة إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والتي تشرف على وتتابع أعمال وإجراءات تجهيز مقرات اللجان ومتابعة سير الامتحانات وتجهيز الاستراحات للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان.
كما تم عمل تدريب لعدد (9) مفتشات وزائرات و(38) زائرة صحية بمبني الهلال، وذلك للتأكد من جاهزية العيادات بالمدارس من توافر أجهزة ضغط صالحة للاستخدام، وأجهزة قياس الحرارة" ترمومترات" بجانب البدء في تجهيز عيادات اللجان مع عمل تقرير شامل لكل احتياجات العيادات وتوفيرها في الحال.
كما تم التنبيه بضرورة الإبلاغ الفوري عن الحالات الطارئة والحالات التي تم تقديم الخدمه الطبية لها، والحالات التي تم إحالتها إلى المستشفى والإجراءات المتبعة، والمواقف التي قد تطرأ.
الثانوية العامة 2020|
مطروح
وتواصل مديرية التربية والتعليم بمطروح، تطهير وتعقيم مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية بكافة الإدارات التعليمية وإمداد المديرية بأدوات التطهير من الفيروسات الضارة.
قنا
كشف الدكتور صبري عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، عن عدد اللجان الامتحانية وعددها ٦٥ لجنة و10لجان احتياطى، لافتا إلى وجود عدد 44 استراحة للملاحظين.
وأوضح، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازيه بتعقيم اللجان دوريا والاستراحات الخاصة بالمعلمين وتجهيزها لاستقبالهم، وتم عمل غرف عمليات لمتابعه سير الامتحانات والاطمئنان على صحة الطلاب والمعلمين. 
دمياط
أكد عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اكتمال إجراءات التعقيم وتطهير اللجان قبل بدء الامتحانات، لافتًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.
وأشار إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة للحماية من فيروس كورونا المستجد.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟