رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

شادي نشابة لـ"البوابة نيوز": لبنان على أعتاب ثورة جياع.. والشعب فقد الثقة في الحكومة

السبت 06/يونيو/2020 - 11:44 ص
 شادى نشابة المحلل
شادى نشابة المحلل السياسى اللبنانى
أحمد سعد
طباعة
قال شادى نشابة، المحلل السياسى اللبنانى، إن حكومة حسان دياب لم تقدم أي أطروحات جديدة تلبي طموحات الشعب اللبنانى منذ حصول ثورة 17 أكتوبر الماضي، ولم تحقق أي شيء على الصعيد الاقتصادى والاجتماعي ولا على الصعيد استرداد الموال المنهوبة ومحاكمة الفاسدين، فما زالت تتعاطى كما كانت تتعاطى قبل الثورة الماضية، مشيرا إلى أن الشعب اللبنانى لم يعد يثق في الحكومة كما حدث مع الحكومات السابقة.
وتابع في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، "خلال هذين الشهرين حاولت الحكومة أن تلعب دورا مميزا على الصعيد الصحي وفى موضوع التعبئة العامة والإرشادات الصحية والتعاون مع منظمة الصحة العالمية، ولكن للأسف على الصعيد الاقتصادى الاجتماعي هذه الحكومة لم تقدم شيئا ملموسا للشعب اللبنانى خصوصا أن الوضع الاقتصادى والاجتماعي صعب جدا وكانت تقديرات البطالة في لبنان نحو 40% والآن ازدادت البطالة إلى نحو 60%".
وأضاف "في الوقت نفسه موضوع الفقر أصبح يزداد يوما بعد يوم، لذلك الشعب اللبنانى اعتقد أن الحراك هذه المرة سيكون مختلفا عما كان في السابق لما يشبه ثورة الجياع".
وقال إن نسبة الهجرة بعد فتح المطارات من المؤكد ستزداد وهناك دراسات مختلفة تتحدث عن هجرة المواطنين اللبنانيين إلى الخارج وموضوع عدم توحيد سعر الصرف في البلد ووصل سعر الدولار إلى 4000 ليرة على عكس ما كان عليه منذ عدة أشهر 1500 ليرة عوضا عن غلاء الأسعار.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟