رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرف على الطعام الوحيد الذي لا تنتهي صلاحيته

الجمعة 05/يونيو/2020 - 10:51 ص
العسل الأبيض
العسل الأبيض
أحمد خيري الكشكي
طباعة
تتمتع الفواكه والخضراوات واللحوم ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة بفترة صلاحية، في أي مكان، من أيام إلى أسابيع، وأحيانًا أشهر أو حتى سنوات للأطعمة المعلبة والمجففة.
في النهاية، تبدأ هذه الأطعمة بالتعفن والتحلل وتفوح منها رائحة كريهة، ولكن هناك عنصر أساسي في المطبخ لن يفسد أبدًا، ولا يوجد له تاريخ انتهاء، كما أنه ليس طعامًا معالجًا بل طبيعي تماما.
وبحسب تقرير لموقع Eat This، Not That الأمريكي، إن العسل الأبيض لن تنتهي صلاحيته ابدا، حيث يعود الفضل في هذه الميزة أن العسل يد شكلا من أشكال السكر، على الرغم من اختلافها عن سكر المائدة الأبيض، إلا أن المواد الحلوة استرطابية، مما يعني أنها لا تحتوي على الكثير من الماء في حالتها الطبيعية.
ونظرًا لوجود القليل من الرطوبة، لا يمكن للبكتيريا والكائنات الدقيقة الأخرى التي تجعل الطعام يفسد في العادة أن تزدهر في تلك البيئة الجافة.
العسل هو أيضا حمضي، مع درجة حموضة تتراوح من 3.26 إلى 4.4، وتعني الحموضة العالية أنها ستقتل أي بكتيريا أخرى تحاول البقاء في العسل. وإذا تم تخزينها بشكل صحيح، كما هو الحال في وعاء زجاجي محكم الغلق، فلن يتعرض لبيئة رطبة يمكن أن تفسده. طالما أن العسل مغلق ومحكم بشكل صحيح في مكان جاف، يجب أن تستمر صلاحيته إلى الأبد في بعض الأحيان يتبلور العسل، وهو ما يعتقد بعض الناس خطأ أنه يعني أنه أصبح سيئًا. 
في الواقع، إنه يعني أن لديك عسل خام عالي الجودة، إذ  يتكون العسل من نوعين رئيسيين من السكريات: الفركتوز والجلوكوز. واعتمادًا على توازن نوعي السكريات ونوع العسل الذي لديك، يمكن أن يتبلور العسل. 
وعند وضعه في الثلاجة، فإن احتمال تبلوره تكون أعلى، ولجعل بلورات العسل  سائلة مرة أخرى، يمكن وضع العسل في وعاء من الماء الدافئ لزيادة درجة الحرارة.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟