رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ياسر قورة يطالب بتأجيل امتحانات الثانوية العامة حتى سبتمبر

الجمعة 05/يونيو/2020 - 10:53 ص
 ياسر قورة
ياسر قورة
محمد بكر
طباعة
طالب المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد السابق، بضرورة تأجيل امتحانات الثانوية العامة وذلك وفقا لمقتضيات المرحلة الحالية والظروف الراهنة التي تعيشها الدولة المصرية نتيجة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".
وقال المهندس ياسر قورة، في بيان اليوم الجمعة، إن ما تمر به البلاد خلال الأسابيع الأخيرة من زيادة مطردة في أعداد الحالات المصابة بكورونا خلقت حالة من الخوف والفزع تسيطر على أولياء الأمور، خوفا على أرواح أبنائهم في ظل إصرار الوزارة على عقد الامتحانات في الموعد المحدد لها سلفا بتاريخ ٢٩ يونيو.
واقترح القيادي السابق بحزب الوفد، تأجيل امتحانات الثانوية العامة إلى شهر سبتمبر المقبل بالنسبة للدور الأول على أن يتم عقد امتحانات الدور الثاني في شهر أكتوبر المقبل حتى تكون مرحلة انتشار الوباء قد انحسرت.
وتابع ياسر قوة: هذا المقترح لن يؤثر بشكل كبير على العام الدراسي المقبل بالنسبة للجامعات ويمكن بدئه في شهر ديسمبر وبذلك يكون هناك وقت كافي لإنهاء تنسيق الجامعات ويتم مد العام الجامعي حتى شهر يوليو المقبل.
وشدد القيادي السابق بالوفد، على أن هذا المقترح من شأنه تحقيق المعادلة الصعبة من خلال تأمين حياة الطلبة وتحقيق راحة أسرهم وفِي نفس الوقت إجراء الامتحانات وتحقيق عام دراسي كامل دون أي تأثير على العملية التعليمية.
واختتم: أغلب منازل المصريين والأسر المصرية لديها ابن أو بنت في الثانوية العامة وفي حالة حدوث أي انتشار للفيروس بين الطلاب فهذا يعني انتشار الوباء في جميع البيوت المصرية بما يعتبر كارثة للوطن لا يمكن السيطرة عليها.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟