رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

إرشادات صحية للتسوق بحذر لعدم الإصابة بكورونا

الخميس 04/يونيو/2020 - 08:18 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
يضطر بعض الناس للتسوق لشراء احتياجتهم أثناء الحجر المنزلي الصحي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ولكن التسوق وشراء المنتجات من أكثر الاشياء نقًلا للعدوى وانتشار الفيروس وهناك نصائح وإرشادات مهمة يجب عليك اتباعها عند شراء المنتجات تبرزها "البوابة نيوز" وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمة للسيطرة على فيروس كورونا.
بعد العودة إلى المنزل، من المهم أن تقوموا بإبقاء الأكياس التي تحتوي على كافة أغراضكم وطعامكم خارج باب المنزل، أي وراء العتبة، ولا تنسوا حمل معقمًا خاصًا للأغراض، فعليكم برش كافة الأغراض قبل الدخول إلى المنزل، ومن الضروري رش مسكات الأكياس جيدًا بالمعقم.
ترك الحذاء خارج المنزل وقبل الدخول إلى المنزل، وتطهيرها أيضًا للتخلص من كافة أنواع البكتيريا التي تحملها، ومن الأفضل وضعه أيضًا، بعد تطهيرها بواسطة المعقم، على الشرفة كي تقتل الشمس تلك البكتيريا أيضًا.
التخلص من الأكياس على الباب، من خلال إحضار وعاء أو سلة كبيرة تضعون أغراضكم فيها، أو داخل المطبخ من خلال وضع الاكياس على الأرض وتفريغها ثم رميها في سلة المهملات في كيس كبير محكم الإغلاق، ولا تنسوا تظهير الأرض التي وضعتم عليها الأكياس.
غسل اليدين جيدًا وبالصابون والماء لمدة لا تقل عن 20 ثانية قبل لمس الأغراض والطعام، فالغسيل الجيد يقضي على جميع أنواع البكتيريا بما فيها فيروس كورونا المستجد.
تعقيم الأطعمة والأغراض كالخضروات والفواكه بواسطة الماء وملعقة من الخل الأبيض لمدة 5 دقائق. أما الأغراض والعلب وغيرها، فمن المهم رشها بالمعقم وتركه على سطحها لمدة دقيقة ثم مسحها بمنشفة نظيفة، وفرك المعلبات بواسطة الليفة مع الماء ومنتج غسل الصحون.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟