رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قائمة بالأطعمة الطبيعية البديلة لفيتامين سي

الخميس 04/يونيو/2020 - 08:15 م
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، فإن السحب على شراء فيتامين سي من الصيدليات كبير ولا يستطيع الناس إيجاده، ففيتامين سي يساعد في تقوية المناعة التي تواجه الإصابة بفيروس كورونا وما لا يعرفه الناس أن هناك قائمة من الاطعمة التي تحتوي على فيتامين سي بطرق طبيعية يمكن تناولها كبديل للأقراص الغير متوفرة بشكل كبير.

وتبرز "البوابة نيوز" تلك الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي والتي تفيد الجسم لمواجهة فيروس كورنا، وتساعد في ترطيب الجسم أيضًا، وفقًا لموقعي "Health line"، "Food. Ndtv".

عصير الكرز والتوت البري بهم العديد من الفوائد الصحية، إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، كما يحتوي على فيتامينات ك، ه، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الأنثوسيانين، والفلافونول، والبروسيانيدين، والتي تساهم في تقوية المناعة.
عصير الطماطم من العصائر المفيدة للجسم، والغنية بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة القوية التي تدعم امتصاص الحديد، وتعزز صحة البشرة والمناعة، كما أنها مصدر جيد للليكوبين، الذي يعطي الطماطم اللون الأحمر، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
عصير البنجر من المشروبات الغنية بفيتامين سي، المفيد لتعزيز كفاءة جهاز المناعة، ويحتوي على نسبة مرتفعة من النترات غير العضوية، والتي ثبت أنها تعزز الأداء الرياضي، وتساعد على خفض ضغط الدم، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
عصير التفاح من العصائر الغنية بفيتامين سي، كما أنه غني بالبوتاسيوم، المفيد لتعزيز إشارات الأعصاب وصحة القلب، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات المضادة للأكسدة، مثل الفلافونويد، وحمض الكلوروجينيك المفيدة لتقوية المناعة.
عصير الخوخ غني بفيتامينات B، التي تلعب دورًا في التمثيل الغذائي، والحمض النووي، وإنتاج خلايا الدم الحمراء، وصحة الجلد والعين، كما أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين سي، المفيد لتقوية المناعة، كما أنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة.
عصير البرتقال يعتبر مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الجلد وامتصاص الحديد، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات الفينولية، مثل أحماض سيناميك، وحامض الفيرليك، والكلوروجينيك، والتي تساعد على مكافحة الجذور الحرة، وتقوي المناعة.
عصير الجريب فروت لأنه يتميز بمضادات الأكسدة التي تقاوم العدوى وتساهم في تقوية المناعة، فضلا عن احتوائه على فيتامين سي، والبيتا كاروتين واللايكوبين.
يعتبر عصير الزنجبيل والبرتقال مشروبًا رائعًا للتخلص من السموم، ويمكن إضافة الكركم الغني بمضادات الأكسدة إليه.
عصير المانجو والكيوي حيث يحتوي المانجو على 60 % من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من فيتامين C، فضلًا عن احتواء الكيوي على نسبة مرتفعة منه أيضًا، لذا، فإن مزج المانجو مع الكيوي يساهم في تقوية المناعة بدرجة كبيرة.
الكيوي والليمون غنيان بنسبة كبيرة من فيتامين سي المفيد لتقوية المناعة، لذا ينصح بتناولهما.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟