رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

لمواجهة كورونا.. تعرف على فيتامين لاكتوفيرين والجرعة المستخدمة يوميًا

الخميس 04/يونيو/2020 - 06:59 م
البوابة نيوز
محمود سامي
طباعة
نصحت وزارة الصحة بضرورة تناول فيتامين لاكتوفيرين للوقاية من فيروس كورونا المستجد بجانب الإجراءات الوقائية الاخرى، بالإضافة إلى أن الوزارة اعتمدت استخدام هذا الفيتامين ضمن بروتوكول علاج مصابي "كورونا" فما هي الجرعة الموصى بها يوميًا من هذا الفيتامين وكيف يحارب الفيروس؟

أولًا طريقة استخدام الفيتامين والجرعة اليومية:
قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة في لقاء تلفزيوني "فيتامين لاكتوفرين" يوضع على ماء ويتناول مرتين في اليوم، إضافة للفيتامينات الأخري الموصى بها.

ثانيًا: كيف يحارب فيتامين لاكتوفرين فيروس كورونا؟
قام الباحث ريموند تشانغ بمعهد الطب الشرقي-الغربي بهاواي، والباحث وي-زين صن بمستشفى جامعة تايوان بعمل ورقة بحثية لدراسة فيتامين لاكتوفيرين ضد مجموعة واسعة من الفيروسات بما في ذلك "سارس"، والذي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بمجموعة فيروسات "كورونا" المسببة لـ"كوفيد-19".

وأظهرت الورقة البحثية أن الفيتامين يتمتع خصائص مناعية ومضادة للالتهاب والتي يمكن أن تعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى، وهو متاح مكملًا غذائيًا يتم تناوله عن طريق الفم، إذ تشير الدراسات إلى أنه قد يعالج أو يمنع مجموعة من الالتهابات الميكروبية، ويُستخدم علاجًا وقائيًا ومساعدًا محتملًا ضد الإصابة بفيروس "كورونا".
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟