رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شاهد.. حنان يوسف تطرح تساؤلات حول الدور الإعلامي المصري في "ثقافة أون لاين"

الخميس 04/يونيو/2020 - 02:37 ص
حنان يوسف
حنان يوسف
سمية أحمد
طباعة
عرضت قناة أمانة المؤتمرات على اليوتيوب التابعة للمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي محاضرة جديدة من سلسلة محاضرات "ثقافة أون لاين"، حيث ألقت الدكتورة حنان يوسف عضو لجنة الإعلام بالمجلس "دور الإعلام في مصر والعالم العربي". 
وتطرقت يوسف خلال المحاضرة بطرح عدة تساؤلات ومنها مدى رضاء الجمهور عن الإعلام وعمَّا إذا كان يقوم بالدور المنوط به أم لا؟ حيث أكدت أن الكثير لا يرضى عن الإعلام، وما يتم تقديمه عبر الوسائل الإعلامية المختلفة سواء برامج أو مسلسلات".
مؤسسة صحفية وفكرية مهمة جدًا، لها دور كبير جدًا في بناء شخصية الإنسان، وهناك اختلال في القيم الثقافية التي يطرحها الإعلام، وأنه لدينا نوع من العشوائية في المنظومة التي يتم تقديمها في المنظومة الإعلامية سواء برامج أو مسلسلات، حيث قالت:"أننا في الحقيقة أمام صدمة ثقافية كبيرة، وأننا أمام إشكالية كبيرة، ونحتاج إلى إستراتيجية إعلامية جديدة ومختلفة تتضمن عددا من المتغيرات، ومنها الربط بين الإعلام والثقافة فالإعلام والثقافة وجهان لعملة واحدة، فكل منهما يكمل الآخر" 
وصاحب الحلقة ترجمة للغة الإشارة في إطار توجيه وزيرة الثقافة بتسهيل تقديم الخدمة الثقافية لذوي الهمم من ضعاف السمع، ويقوم بأعمال الترجمة مارلي مدحت.
يذكر أن السلسلة تهدف إلى تقديم محاضرات مختصرة يلقيها أساتذة متخصصون من أعضاء لجان السياسات واللجان النوعية بالمجلس الأعلى للثقافة وتتعلق بالظرف الراهن وما يصاحبه من تداعيات، كما تتناول مجالات مختلفة وتعالج العديد من الجوانب الحياتية في المجتمع المصري وتناقش الكثير من الموضوعات التربوية والنفسية والاجتماعية والعلمية والفكرية والتي توجه إلى مختلف الشرائح بهدف التثقيف والتوعية، ويتم في الثالثة بعد ظهر يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.
لمشاهدة لينك الحلقة من خلال الرابط التالي 
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟