رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الدولار يتراجع عالميًا قرب أدنى مستوى منذ مارس

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 12:20 م
البوابة نيوز
إيناس العدوي
طباعة
انخفض الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية قرب أدنى مستوى منذ مارس الماضي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وسط استمرار الاضطرابات المحلية في الولايات المتحدة.
وجاء أداء العملة الخضراء مع إعادة فتح اكثير من الاقتصادات وإعلان بعض الدول المزيد من التحفيزات النقدية، حيث اتجه المستثمرون إلى الأصول الخطرة، وبالتزامن مع استمرار الاحتجاجات الجماهيرية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد باستخدام الجيش لوقف الاحتجاجات ضد العنصرية وعنف الشرطة إذا لم تنجح الولايات والمدن في قمع المظاهرات.
كما قالت وزارة الدفاع الأمريكية بالأمس إنها نقلت نحو 1600 جندي من الجيش الأمريكي إلى واشنطن العاصمة.
ومن المقرر إعلان بيانات طلبيات المصانع والنشاط الخدمي في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.
وانخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة تزيد على 0.3% لتسجل 1.1210 دولار، في حين ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة هامشية 0.09 % مسجلة 108.78 ين.
وتراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.2 % مسجلًا 1.2583 دولار، في حين استقر مقابل العملة السويسرية عند 0.9629 فرنك.
وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة تزيد على 0.2 % ليسجل 97.430، بعد أن سجل مستوى 97.287 في وقت مبكر من التعاملات وهو أدنى مستوى منذ 11 مارس الماضي.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟