رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

اليوم.. لاعب التنس العالمي رافاييل نادال يكمل عامه الـ34

الأربعاء 03/يونيو/2020 - 09:31 ص
البوابة نيوز
مروة المتولي
طباعة
في مثل هذا اليوم 3 يونيو 1986 ولد لاعب كرة التنس الإسباني رافاييل نادال والملقب بـ"رافا" ولد في مدينة مايوركا الإسبانية، هو لاعب كرة تنس إسباني، وأحد اللاعبين الذين تربعوا على عرش التصنيف العالمي للعبة، ويعتبر نادال لاعب دفاعي من الطراز الأول بفضل لياقته العالية ولروحه القتالية.
من إنجازاته الفوز بـ10 بطولات جراند سلام، 6 في بطولة فرنسا المفتوحة وبطولتين في ويمبلدون وبطولة في أستراليا المفتوحة وبطولة في أمريكا المفتوحة، إضافة إلى ذلك، لقد حاز نادال على الميدالية الذهبية في فردي كرة المضرب للرجال في الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008.
ويحمل الرقم القياسي لأكثر لاعب حاصل على بطولات سلسلة المحترفين الـ1000 نقطة في التاريخ برصيد 18 لقبا.
وكان نادال قد فاز مع المنتخب الإسباني لكرة المضرب بلقب بطولة كأس ديفيز أعوام 2004، 2008 و2009، وفي شهر سبتمبر من عام 2010 انضم لقائمة الفائزين بجميع بطولات الجراند سلام بحصوله على لقب بطولة أمريكا المفتوحة، وبحسب الخبراء أصبح الآن نادال واحد من بين أفضل اللاعبين على الإطلاق في تاريخ اللعبة وقد أصبح الآن اللاعب الثاني في التاريخ الذي حصل على رباعية الجراند سلام والميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية بعد الأمريكي أندريه أجاسي.
كما تبوأ رفائيل نادال مركز المصنف الأول عالميًا في قائمة تصنيف لاعبي رابطة محترفي كرة المضرب في 18 أغسطس، 2008 وحتى 5 يوليو، 2009 واستطاع العودة للمركز الأول بعد نهاية بطولة فرنسا المفتوحة 2010 بتاريخ 21 يونيو، 2010 وهو يحتل التصنيف الأول حاليا، كما وكان مصنفا ثانيًا عالميًا قبل تبوأه ذلك المنصب الأعلى لمدة قياسية تعادل 160 أسبوعًا.
رقم نادال القياسي بعدد الانتصارات المتتالية بمباريات أجريت على الملاعب الترابية ما زال قائما وهو 81 انتصارا متتاليا، وانتهى بخسارة نادال أمام اللاعب السويسري روجر فيدرير في نهائي بطولة هامبورغ عام 2007، وقد حاز بفضل نجاحاته الاستثنائية على الملاعب الترابية بلقب ملك الملاعب الترابية.
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟