رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مصر تستعد لتصنيعه.. كيف يعالج "ريمديسيفير" مصابي كورونا؟

الإثنين 01/يونيو/2020 - 09:36 م
البوابة نيوز
محمد خميس
طباعة
أكد الدكتور أشرف الفقي، زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا واستشاري المناعة، إن هيئة سلامة الدواء الأمريكية منحت موافقة استثنائية للاستخدام الطارئ لدواء ريمديسيفير ولكن بشروط.
وأشار "الفقي"، في مداخلة هاتفية لفضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، إلى أن العلاج يستخدمه المرضى في طور التجارب السريرية وأن هذا الدواء بالحقن الوريدي ويؤخذ من 5 لـ10 أيام متصلة أو في المتوسط أسبوع متواصل.
وأضاف زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا، أنه تمت التجارب على الحالات الحرجة والموضوعة على جهاز تنفس صناعي وتم استخدام العقار على 70 حالة في بحث خاص وتحسنت الحالة بنسبة كبيرة ولم يحتاجوا للتنفس الصناعي، وهناك بحث اخر يؤكد أن من حصل على الدواء تعافى بعد 11 يوم مقارنة ب15 يوم للحالات الأخرى التي لم تحصل على الدواء.
وأوضح الفقي أن منظمة الصحة العالمية منظمة استرشادية وليست صاحب قرار في الدواء ولكنها دعمت الدواء ولا تنصح به للحالات المبكرة.
وكشف، زميل هيئة الدواء الأمريكية سابقا واستشاري المناعة، أن هذا الدواء لم يستهدف كورونا في البداية وكان يتم تجربته لمرض الايبولا ولم يجاز لمرض الايبولا وعند ظهور كورونا تمت تجربته وحاليا في مرحلة التجارب السريرية وهو خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟