رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالأرقام.. حصاد جهود الدولة اليوم لمكافحة فيروس كورونا

الإثنين 01/يونيو/2020 - 09:09 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم
طباعة
تواصل الدولة المصرية رفع استعداداتها بجميع المحافظات ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية وجاء حصاد جهود الدولة اليوم الاثنين كالتالي
خروج 410 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6297 حالة حتى اليوم.

عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 7149 حالة، من ضمنهم الـ 6297 متعافيًا.

تسجيل 1399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 46 حالة جديدة.

جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس

يجب على المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الاثنين، هو 26384 حالة من ضمنهم 6297 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1005 حالات وفاة.

تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف
يجرى المرور اليومي على المستشفيات للتأكد من توافر المستلزمات وإجراءات صرفها وكذا إجراءات استقبال الحالات وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين.
تفعيل خط ساخن في كل محافظة يعمل 24 ساعة لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم بشأن "كورونا".
يتابع كل محافظ بنفسه أي شكاوى ترد عبر هذا الخط الساخن، ولاسيما في حالة رفض أي مستشفى تابعة للمحافظة دخول حالات مصابة إليها.
الأسبوعين المقبلين سيشهدان ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، وذلك بعدما شهدته الأيام الماضية من تزايد مضطرد في أعداد الإصابات، خاصة خلال أسبوع العيد
المتابعة الشديدة على مدى اليوم، وضرورة التعامل بحسم مع عدم التزام أي من الأطقم الطبية بالتواجد في مواعيد النوبتجيات الخاصة بهم في المستشفيات.
ضرورة قيام المحافظين بالمتابعة الجادة لانضباط المواطنين وسلوكياتهم فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي والالتزام بارتداء الكمامة الطبية في الأماكن العامة والمغلقة ووسائل النقل الجماعي.
وجه أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، رسالة للإعلاميين والصحفيين بالمؤسسات الإعلامية الخاصة والعامة المصابين بفيروس كورونا، وذلك خلال لقاءه بعدد من قنوات التليفزيون على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع منظمة اليونسيف.
وقال هيكل دائما ما يكون الإعلامي في الصفوف الأولى لتغطية الأحداث، وأهيب بالزملاء جميعًا توخي الحذر واتباع كافة وسائل الإجراءات الإحترازية.
وأضاف أن الإعلامي هو المثل والقدوة في التوعية فلنجعل من أفعالنا داعمًا لما نقدمه من توعية لجموع الشعب المصري وستزول الجائحة بتكاتفنا جميعًا.
وتابع هيكل أتمنى الشفاء العاجل لكل العاملين بالحقل الصحفي والإعلامي في جميع المؤسسات العامة والخاصة ولكل المصابين من شعب مصر العظيم.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أنه ما تزال المؤسسات الطبية من الصحة أو التعليم العالي قادرة على تقديم الخدمة للأرقام المتوقعة.

وأشار إلى أن القواعد الجديدة للتشخيص والعلاج تتيح التعامل فورًا مع الإصابات.

وأضاف تاج الدين: ما توصلت له اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد أننا الأول كنا نعزل كل الإصابات ونرصد المخالطين يوميًا، مشيرا إلى أن الآن الحالات زادت والانتشار أصبح عائليا بسبب زيارات رمضان وعيد الفطر.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن بروتوكول العلاج موجود والعزل المنزلي للحالات البسيطة مناشدًا المواطنين الاستجابة للوقاية من فيروس كورونا المستجد ومتابعة النصائح الصحية تجنبا لأعراض الوباء

وقال عوض تاج الدين: إننا لا نقلق من زيادة الحالات حاليًا ولكن من الانتشار، مشيرا إلى أن وزارة الصحة خصصت أرقاما للاستفسارات.



"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟