رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
اغلاق | Close

تعرف على إجراءات وشروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في مطروح

الإثنين 01/يونيو/2020 - 01:20 م
 سمير النيلي
سمير النيلي
محمد الجندى
طباعة
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة مطروح، برئاسة الدكتور سمير النيلي وكيل الوزارة، اليوم الاثنين، الشروط والقواعد الوزارية الخاصة للالتحاق بالصف الأول الابتدائي.
وأوضح وكيل الوزارة، أن يقوم ولى الأمر بتقديم الطلب إلكترونيًا في الفتره من 1/ 6 / 2020 إلى 30 / 6 / 2020
من خلال مركز معلومات وزارة التربية والتعليم هنا 
، ثم يتم إستلام الملفات ورقيا في الفترة من 1/ 7 /2020 وحتى 31/ 7 / 2020.
وأكد النيلي أنه لا يجوز النزول بالسن عن ستة سنوات وألا يزيد السن عن تسعة سنوات، وبالنسبة لأولوية القبول يلحق المقيدون بفصول رياض الأطفال إجباريًا للصف الأول الابتدائى، كذلك هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها، وفى جميع الأحوال يجب مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل الحي أو القرية أو المربع السكنى الواحد.
وشدد مدير التعليم أنه يحظر جمع تبرعات مالية أو مواد عينية
منعًا للمساءلة القانونية، وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط وتعليمات التقديم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020/2021 بحيث يتم التقديم إلكترونيا بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التي تمر بها البلاد من مواجهة لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتضمن ضوابط التقديم التالي:
- التقديم إلكترونيا عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يتم الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدمين.
- القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين وذلك خلال الفترة من 1/ 7 حتى 31/ 7 ولا يجوز الامتناع عن الاستلام طالما في المواعيد المقررة قانونا ومستوفاة الشروط.
- يمكن لولي الأمر الاطلاع على نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة، وفي حالة قبول نجله في أكثر من مدرسة يقوم باختيار المدرسة التي يرغب بالحاق نجله فيها.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟