رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أغذية تعزز مناعتك وتحميك من كورونا

الإثنين 01/يونيو/2020 - 12:53 م
البوابة نيوز
محمد السنوطى
طباعة
اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من شأنه يعزز الجهاز المناعي ويمنع من ظهور أمراض عديدة.
منها ضعف المناعة؛ لذا إذا كنت تشعر بالضعف، والتعب، وتعاني تكرار الالتهابات، فهذا هو الوقت المناسب لتعزيز الجهاز المناعي الخاص بك؛ لأنه هو المسئول عن حماية جسمك من البكتيريا والفطريات، والأمراض المعدية؛ لذا ننصح بقائمة بأهم الأطعمة الداعمة لجهاز المناعة وفقا لموقع steptohealth.
يؤكد خبراء الأطباء أن بعض الأطعمة تساهم في تقوية جهاز المناعة بالجسم، وزيادة كرات الدم البيضاء التي تكافح العدوى، وبالتالي تحمي من الإصابة بالفيروسات وخاصة فيروس كورونا الذي أصبح محور قلق العالم الآن، وعلى رأس القائمة لتلك الأطعمة الفواكه الحمضية والفلفل الأحمر وغيرها.
حيث تحتوي الفواكه الحمضية على فيتامين سي، الذي يساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما يساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تعمل على مكافحة الأمراض والالتهابات، ولا يستطيع الجسم إنتاج فيتامين سي تلقائيا لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه، مثل: الجريب فروت، والبرتقال، واليوسفي، والليمون.
الثوم له فوائد مضادة للجراثيم ومضاد للفيروسات، ومفيد لتعزيز دفاعات الجسم، وإفراز الإنزيمات والمواد المضادة للاكسدة، البوتاسيوم، الفوسفور، الزنك، والكالسيوم، بالإضافة إلى تحسين صحة الجهاز التنفسي وتعزيز خلايا الدم البيضاء في الدم.
جسمك يحتاج دائما إلى أن يكون رطب للتخلص من السموم؛ لذا يساعدك شرب الماء كثيرا على تنظيف النفايات من جسمك، ويخلصك من الالتهابات، وينقي الشعب الهوائية؛ لذا ينصح بشرب من 10 إلى 12 كوب من الماء يوميا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟