رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

فوائد المشروبات الطبيعية للجسم في زمن كورونا

الإثنين 01/يونيو/2020 - 05:36 ص
ًصورة أرشيفية
ًصورة أرشيفية
مي خلف
طباعة
مازال العلماء يبحثون عن لقاح لفيروس كورونا وحتى يتم ابتكار دواء هناك عدد من المشروبات التي تزيد من مناعة الجسم ضد المرض.
وتوضح البوابة نيوز بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب الاصابة بالأمراض:
1_يجب تناول المشروبات الدافئة التي تحسن الدورة الدموية كما تمد الجسم بالطاقة اللازمة، وهي خالية من السعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن، بل تساعد في رفع معدلات الحرق بالتخلص من الدهون الزائدة.
2_يجب تناول عصير التفاح الدافئ بإضافة قليل من القرفة والقرنفل وتحليته بالعسل، وهذا المشروب يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وبعض المواد الفعالة مثل الوجينول وحمض السناميك التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وقتل الميكروبات والبكتريا التي تهاجم الجسم، ورائحتها كفيلة بإزالة احتقان الأنف والجيوب الأنفية.
3_تناول الزنجبيل مضافا إليه عصير الليمون بعد تحليته بالعسل الأبيض، وهذا المشروب غني بفيتامين سي، وبعض المواد الفعالة التي تنشط الدورة الدموية كما تحسن كفاءة جهاز المناعة، ويعمل عليتنشط جهاز المناعة.
4_تناول النعناع مضافا له الزعتر فهو يساهم في اذابة البلغم وتطهير الحلق، ويجب الأخذ في الاعتبار بعدم تناول السيدات الحوامل الزنجبيل لأنها قد تزيد من انقباضات الرحم، وهذا بدوره يسبب خطورة على الحمل، كما ينصح الحوامل بتناول التمر وعسل النحل كمصدر للدفء كما أنه مصدر غذائي هام للأجنة.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟