رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تعرفي على عادات مدمرة لا تتبعيها في إنقاص وزنك

الإثنين 01/يونيو/2020 - 03:51 ص
البوابة نيوز
مريم الجارحي
طباعة
تسعى النساء جاهدات، لانقاص أوزانهن، باتباع ريجيم أو حمية غذائية، وربما تمارسن الرياضة، لكن الكثيرات يتبعن طرقا غير صحية، في إنقاص الوزن وبطرق تعد مدمرة للصحة العامة، وتبرز "البوابة نيوز" نقاط تعرفي عليها لتفادي هذه الطرق.
١- يجب اتباع نظام غذائي عشوائي، دون اتباع تعليمات الطبيب، كأن تتبع الحالة نظام الوجبة الواحدة، وهي تناول وجبة واحدة وهذا يمنع الجسم من امتصاصه كافة احتياجاته من المعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر التي يحتاجها الجسم.
٢- عليك اتباع مايسمى برجيم الماء، وهو تناول كميات كبيرة من الماء، لتقليل الداخل للمعدة من الطعام، وهذا السلوك يفقد الجسم سوائله وأيضا ويصيب المعدة بأضرار بالغة، كما ويسبب انخفاض تركيز الحامض بالمعدة.
٣-يجب تناول كميات كبيرة من الموز، وذلك لتقليل الطعام الداخل للمعدة، والاعتماد على نوع واحد من الفاكهة خصوصا، أو الطعام عامة، يسبب السكتة الدماغية، كما أن تناول الموز بكميات كبيرة، قد يؤدي للتسمم الأسيتوني.
٥- تعتمد السيدات أو متبعي الريجيم، على تناول أكواب عديدة من الشاي الأخضر على مدى اليوم، مع تناول السلطة الخضراء، ولكن يجب تناول الشاي باعتدال بحد أقصى ثلاث مرات يوميا، مع العلم بأن السلطة لاتفي باحتياجات الجسم وحدها، وبالتالي يجب الاعتدال في تناول الطعام، للتوازن بين احتياجات الجسم.
٦-قد يلجأ أخصائيو التخسيس، بالضغط على العصب الحائر خلف الأذن للحالات الراغبة في إنقاص الوزن، وذلك لإعاقة الإحساس بالجوع من المعدة للعقل، ومع مرور الوقت يتلف العصب، ولضرورته يوفر الله غيره للإنسان، فيزداد الوزن بمعدل أكبر من السابق.
٧- يجب تناول كبسولات أو مركبات كيميائية تقضي على الشهية، لتقليل تناول الطعام أو تقليل عملية الهضم وربما تثبيط عملية الامتصاص للطعام الداخل إلى المعدة، فيخرج هذا الطعام خلال عملية الإخراج، دون الاستفادة منه عن طريق افراز انزيمات هاضمة، ويعد ذلك أمرا خطيرا، لاننا بذلك نخل وظائف الكبد، لأننا نحفز الكبد على إيقاف الانزيمات الهاضمة وبالتالي نقلل نشاطه أو نربك وظائفه الطبيعية مما يؤدي لتلفه تماما.
_اتباع العمليات الجراحية كتكميم المعدة أو تحويل المسار، وهذا يعد خطرا بالغا على الصحة العامة، فالوزن قد ينقص، وتنقل معه كفاءة الصحة العامة.
٨-ولتفادي كل المخاطر في رحلة إنقاص الوزن، يجب اتباع أنظمة غذائية متكاملة وطبيعية دون التأثير سلبا على وظائف الجسم، حتى لاتختل الصحة العامة، واتباع أنظمة صحية كنظام حياة يومي، في النوم عدد ساعات كافية، وتناول أطعمة غنية بكل مايفي بحاجة الجسم
"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟