رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصر تودع أبطالها .. تشييع جثامين 7 شهداء في الغربية والبحيرة والدقهلية والفيوم والمنوفية

الأحد 31/مايو/2020 - 01:01 م
طباعة
شيع آلاف المواطنين في محافظات الغربية والدقهلية والبحيرة والفيوم، أمس، جثامين 6 من شهداء الواجب في سيناء، بمسقط رأسهم، وسط بكاء وصراخ وتنديد بالإرهاب، ومطالبة بالقصاص من قتلة خير أجناد الأرض. 

مصر تودع أبطالها
ففي الغربية، شيع أهالى المحلة الكبرى، جثمان العقيد أركان حرب محمد إبراهيم فضل الله، وقرر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إلغاء افتتاح مشروعات الصرف الصحي والمقرر افتتاحها بمدينتي المحلة الكبرى وسمنود، حدادًا على روح الشهيد، الذى استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة بالتركمانية، بجبل المغارة بسيناء. 
ووجه محافظ الغربية بإرجاء جميع افتتاحات المشروعات التي نفذتها المحافظة خلال الفترة الماضية والموضوعة ضمن برنامج الافتتاحات. 

مصر تودع أبطالها
وفي الدقهلية، شيع الأهالى جثامين 3 من أبنائها الذين استشهدوا إثر عملية إرهابية نتيجة عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية بالتركمانية، بجبل المغارة بسيناء. 
وشيع أهالى قرية تاج العز التابعة لمركز تمي الأمديد، بمحافظة الدقهلية، والقرى المجاورة لها بمشاركة عدد من القيادات العسكرية والتنفيذية جنازة الشهيد النقيب إبراهيم رأفت إبراهيم الشربينى. 
وجرى تشييع جثمان الشهيد في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة ملفوفا بعلم مصر عقب صلاة الجنازة عليه، ورفع المشاركون في الجنازة صور الشهيد، مرددين الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة والمناهضة للإرهاب وجماعة الإخوان الإرهابية. 

مصر تودع أبطالها
وأكد عدد من أبناء القرية أن الشهيد كان يمتاز بالسمعة الطيبة بين أبناء القرية والقرى المجاورة، مشيرين إلى أن خبر استشهاده جاء كالصاعقة عليهم جميعا، مطالبين بإطلاق اسمه على إحدى مدارس القرية تخليدا لذكراه وبطولته. 
كما شيع أهالى قرية ميت على التابعة لمركز المنصورة، جثمان الشهيد مجند على السيد محمد الشربيني بمسقط بعزبة العيسوى التابعة لمركز المنصورة في جنازة عسكرية وشعبية مهيبة بمشاركة سوسن مجاهد، رئيس مركز ومدينة المنصورة، ومحمد أمين الدمرداش رئيس حى غرب المنصورة، نائبا عن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وعدد من القيادات العسكرية والتنفيذية. 
وشيع أهالى قرية المركزية التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية جنازة الشهيد مجند أسامة السيد محمد إلى مثواه الأخير ملفوفا بعلم مصر في جنازة عسكري وشعبيه مهيبة، مرددين الهتافات المؤيدة للجيش والشرطة والمناهضة للإرهاب. 

مصر تودع أبطالها
وفي البحيرة، شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة يرافقة اللواء محمد شوقى بدر، السكرتير العام المساعد والعميد محمد شرف المستشار العسكرى والعميد أحمد عادل حسانين من قيادات الجيش الثانى والمهندس راضى عمار، رئيس مدينة ابو المطامير، تشييع جثمان البطل الشهيد جندي أحمد عبد الكريم عبد الحميد عبد العال ابن قرية 59 دواجن بقرية محمد متولى الشعراوى بأبوالمطامير لمثواه الأخير والذي استشهد أمس جراء انفجار عبوة ناسفة بأحد المركبات المدرعة أمس بسيناء. 
وقدم اللواء هشام آمنة والحضور، واجب العزاء لوالدى الشهيد ولذويه، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله مع الشهداء والصالحين وأن يمن على أهله بالصبر والسلوان. 

مصر تودع أبطالها
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إطلاق اسم الشهيد على أحد رموز مسقط رأسه تخليدا لذكراه وبطولته. 
وفي الفيوم، أناب الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة، في تشييع جنازة المجند محمد محمود سيد، الذى استشهد بشمال سيناء، وتقديم واجب العزاء لأسرة الشهيد بمسقط رأسه بقرية المقاتلة التابعة لمركز طامية، وذلك بحضور العقيد طارق محمد عادل المستشار العسكرى للمحافظة، وياسر جمعة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية. 
وأكد "الأنصاري" أن الإرهاب لا دين له، وأن الجيش والشرطة وجموع الشعب يد واحدة في مواجهة الإرهاب حتى اقتلاعه من جذوره، مشددا على أن الإرهاب الغاشم لن ينال من عزيمة أبناء مصر وحفظ أمن واستقرار الوطن.
"
برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟

برأيك.. ما أهم القوانين التي يجب على البرلمان الجديد مناقشتها؟