رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

نسب إشغال العنايات المركزة لمرضى كورونا وصلت لـ85%.. تعرف على السبب

السبت 30/مايو/2020 - 10:52 م
البوابة نيوز
ضياء السبيرى
طباعة
أكد الدكتور شريف وديع مستشار وزيرة الصحة والسكان للطوارئ، أنه يوجد في مصر إلى الآن 20 مستشفى لعزل مصابي كورونا، موضحًا أن هذه المستشفيات تستطيع تقديم الخدمة لـ300 مريض، بها أكثر من 500 عناية مركزة على أحدث النظم العالمية، وأنه تم اليوم زيادة مستشفيات الفرز والاستقبال لـ ٣٦٧ مستشفى.
وأضاف مستشار وزيرة الصحة والسكان في تصريحات له اليوم السبت، أن نسبة الإشغال في العناية كانت لا تتعدى 25%، ووصلت الآن لـ٨٥%، وهذا يدل على وصول المرضى متأخرين المستشفى.
وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد قررت التوسع في عدد المستشفيات التي تستقبل مرضى فيروس كورونا، وزيادتها إلى 376 مستشفى على مستوى محافظات الجمهورية.
وناشدت وزيرة الصحة المواطنين في حال ظهور أعراض فيروس كورونا، التوجه إلى تلك المستشفيات، حيث سيتم استقبال المرضى وإجراء الفحوصات اللازمة، والتشخيص طبقًا لتعريف الحالة، مع مراعاة التاريخ المرضي لكل مريض، وذلك لتخفيف العبء على مستشفيات الحميات والصدر والتي تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية لاستقبال مصابي فيروس كورونا، وللتيسير على المواطنين في تلقي الخدمة العلاجية، مشيرة إلى تخصيص 5 آلاف و400 وحدة صحية، و1000 قافلة طبية ثابتة ومتحركة بجميع محافظات الجمهورية لتوزيع حقيبة الأدوية والمستلزمات الوقائية على المخالطين للحالات الإيجابية لفيروس كورونا.
"
مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟

مع وجود فيروس كورونا.. هل توافق على عودة الأفراح ؟