رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مع ارتفاع نسب الإصابة بالوباء.. كيف نقي أطفالنا من كورونا؟.. خبراء يقدمون روشتة لتقوية الجهاز المناعي.. قائمة بأفضل الأغذية الطبيعية والفيتامينات المقاومة للفيروس

السبت 30/مايو/2020 - 09:12 ص
البوابة نيوز
حسن عصام الدين
طباعة
يتخوف الكثير من الآباء والأمهات على الأطفال في ظل انتشار جائحة كورونا بمصر وهو ما يطرح تساؤلات مختلفة عن طرق الحفاظ على أطفالنا بمناعة لائقة خلال الفترة المقبلة خاصة مع ارتفاع نسب الإصابات بالفيروس مؤخرا وتخطي نسب الإصابة اليومية 1289 إصابة حسب آخر إحصاء لوزارة الصحة المصرية.


مع ارتفاع نسب الإصابة
وفي ذلك الصدد قال الدكتور أحمد عاشور، أخصائي العلاج الطبيعي، إن الجهاز المناعي يحتاج إلى التحفيز لمواجهة فيروس كورونا وهو ما يجب الاهتمام به بالنسبة للأطفال والكبار على حد سواء، متابعا أن من بين طرق تحفيزه شرب كميات جيدة من الماء وهو ما يفيد الكبار والصغار في الوقت نفسه ناصحا بشرب نحو 3 لترات ماء يوميا على فترات طوال اليوم.
وأضاف أن الخضراوات والفواكه تحتوي على ألياف وفيتامينات ومن ثم تعد من بين المأكولات المهمة لتحفيز جهاز المناعة، ويضاف لذلك تناول الزبادي والسمك كذلك فالزبادي يقدم لأجسامنا بكتريا نافعة تحتوي على مادة البروبايوتك المهمة في مقاومة البكتيريا الضارة ومكافحة العدوي أما السمك فيحتوي على الاوميجا ٣ والامينواسيد الذي يحفز المناعة بشكل كبير.
ولفت إلى أن الثوم يعرف باسم النتيبيوتك الطبيعي لفوائده الكثيرة في مكافحة العدوى والطفيليات وتحسين كفائه الجهاز المناعي كما أن الشاي الأخضر والجنزبيل من المشروبات المهمة لاحتوائها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، ناصحًا بالاهتمام بتناول الحمضيات كالبرتقال والليمون والجريب فروت فهي تبني جهاز المناعة للأطفال والكبار نظرا لغناها بفيتامين سي، كما أن الشوفان والحبوب الكاملة من المأكولات المهمة مثل الفريك والحمص وبها فيتامينات والألياف التي تحفز المناعة وتقلل الكوريسترول.
مع ارتفاع نسب الإصابة
وأضاف الدكتور شريف رمضان المتخصص في علم الأحياء الدقيقة، أن أفضل الأشياء التي يمكن فعلها للحرص على صحة أبنائنا هو الحصول على مناعة قوية لأن الفيروس نقطة ضعفه المناعة القوية لافتا إلى أن الأفضل من بين مقويات المناعة لمقاومة COVD-19 هى فيتامين C وD3 ومعدن الزنك موضحا أنه يمكن إضافة مستخرج نبات الإشينيسيا وهو نبات يمكن الحصول عليه من أماكن العطارة ويستخدم كمقوى للمناعة من ألاف السنين.
ولفت رمضان إلى أنه يمكن سؤال الصيدلي أو الطبيب المختص أولًا حول أفضل المنتجات الموجودة للعمل على تقوية المناعة للطفل مع عدم اللجوء إلى أي جهة أخرى غير الطبيب أو الصيدلي المختص، مشيرا إلى أنه بحكم خبرته وعمله بالمجال الدوائي فأفضل وأرخص منتجين دوائيين من منتجات المكملات الغذائية والتي يمكن الحصول عليها في كل الصيدليات وهي sansoimune موجود فيه مستخلص الإشينيسيا مع فيتامين C والزنك وvidrop موجود فيه فيتامين D3 بتركيز ٤٢٠٠٠ وحده دولية للعبوة، مؤكدا أنه يمكن سؤال الصيدلي حول المكملات المثيلة حال عدم توفر تلك المكملات داخل الصيدليات
وأشار إلى وجود فروق في الجرعات التي يمكن الحصول عليها وفق الأعمار المختلفة فبالنسبة للأطفال من عمر ٦شهور لسنتين: ١.٥ مل sansiomune مرتين يوميا و٤ نقط vidrop مرة يوميا. ومن عمر سنتين إلى ٦ سنوات تكون الجرعة ٢.٥ مل sansiomune مرتين يوميا و٦ نقط vidrop مرة يوميا، وفوق ٦ سنوات: ٥ مل sansiomune مرتين يوميا و١٠ نقط vidrop مرة يوميا.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلس النواب نهاية هذا العام؟