رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

كورونا في البحيرة.. تسجيل 100 حالة جديدة بـ 11 مركزًا وتعافي 8 حالات

السبت 30/مايو/2020 - 03:44 ص
البوابة نيوز
أيمن بدر ومصطفي عبده
طباعة
شهدت محافظة البحيرة، أمس الجمعة، تسجيل 100حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بـ11 مركزا بنطاق المحافظة، جميعهم من المخالطين بعد تأكيد نتائج التحاليل التي أرسلت للمعمل المشترك وجاءت إيجابية وتم تحويلهم لمستشفى الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم.
وأكدت مصادر بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة، إن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، بمراكز دمنهور وكفر الدوار وادكو وأبو حمص وإيتاي البارود وشبراخيت والدلنجات والنوبارية والرحمانية وأبو المطامير ووادي النطرون.
وفيما سجلت محافظة البحيرة 4 حالات وفاة بمراكز ادكو والرحمانية ودمنهور وكفر الدوار وتعافي 8 حالات بمركز التعليم المدني بمدينة دمنهور، بعد تحس حالاتهم الصحية وتحولها من إيجابية إلى سلبية، وهم من أبناء محافظة البحيرة بمراكز دمنهور وأبو حمص وكفر الدوار وحالة مقيمة الإسكندرية.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 152 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5511 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6237 حالة، من ضمنهم الـ 5511 متعافيًا.
وأضاف أنه تم تسجيل 1289 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.
وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الجمعة، هو 22082 حالة من ضمنهم 5511 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و879 حالة وفاة.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟

هل توافق على قرارات عودة بعض القطاعات والتعايش مع كورونا ؟